الحدث السياسي

الجيش يصدّ هجوماً لـ"داعش" بريف حمص


صدّ الجيش العربي السوري هجوماً شنته مجموعات تنظيم "داعش" الإرهابي على مدينة القريتين في ريف حمص الشرقي حيث دارت مواجهات عنيفة أوقعت قتلى ومصابين في صفوف تنظيم "داعش" الإرهابي .

 

حيث أفادت مصادر أن التنظيم  هجم بسيارتين مفخختين يقودهما انتحاريان وفجر أحدهما قرب حاجز مهين في محاولة من المجموعات الإرهابية المسلحة السيطرة عليه، بينما فجر الانتحاري الآخر نفسه على بالقرب من نقطة عسكرية أخرى على مدخل المدينة.

 

كل ذلك استدعى تدخلاً مباشراً وسريعاً من سلاح الجو السوري الذي شارك في العمليات إلى جانب القصف الصاروخي والمدفعي على المجموعات الإرهابية المسلحة ونقاط انطلاق هجومهم، ما أسفر عن ارتفاع عدد القتلى في صفوفهم.

 

وفي ريف القنيطرة أوقعت وحدة من الجيش العربي السوري والدفاع الوطني عدداً من الإرهابيين إثر استهداف تجمعهم شمال قرية حرفا بعد أن تم رصدها، كما قُتل المدعو "مؤيد نواف الجباوي" أحد قادة الإرهابيين  خلال اشتباكات مع الجيش  العربي السوري بالقرب من بلدة مسحرة.

 

في حين تمكنت وحدات من الجيش العربي السوري في سلسلة عمليات من تدمير عدة آليات لمجموعات "جبهة النصرة" خلال استهداف تحركاتهم ومقارهم وتجمعاتهم في دوير الزيتون وخان طومان ومحيط الكلية الجوية بريف حلب.

 

و تابع الجيش العربي السوري عملياته ضد ما يسمى بـ"جيش الفتح" الإرهابي، حيث سقط عدد من الإرهابيين  قتلى في ضربات مركزة على نقاط تمركزهم في كفرزيتا وشرقي مورك وقلعة المضيق بريف حماه، بالتزامن مع غارات نفذها سلاح الجو السوري على مقار "جبهة النصرة" في كل من محيط أبو الضهور ومرعيان وكنصفرة والتمانعة والهبيط بريف إدلب.

 

مركز الإعالم الإلكتروني

 

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=24414