نافذة عالمية

العفو الدولية: "داعش" خطفت وعذبت وقتلت في سورية


بعد توالي التقارير التي تبين فظاعة ما يرتكبه الإرهابيون في سورية من سفك لدماء السوريين أكدت منظمة العفو الدولية "امنستي"الأربعاء 18 كانون الأول أن ما يسمى "الدولة الإسلامية في العراق والشام" وهي تنظيم إرهابي مرتبط بالقاعدة من جملة المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية "قامت بعمليات خطف وتعذيب وقتل معتقلين في سجون سرية أقامتها"، داعية تركيا ودول الخليج التي تدعم "المعارضة السورية" إلى "اتخاذ إجراءات للحد من تسليم السلاح إلى الدولة الإسلامية في العراق والشام وإلى تنظيمات أخرى متهمة بانتهاك حقوق الإنسان".

يذكر أن الأنظمة الحاكمة في كل من السعودية وقطر وتركيا تعمل بشكل معلن ودون أي خجل على ضخ مزيد من الأموال والسلاح إلى الإرهابيين وتسهيل دخولهم الأراضي السورية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المنظمة قولها في بيان إن بين "السجناء" لدى ما يسمى "الدولة الإسلامية في العراق والشام" أطفالاً بالكاد يصل عمر بعضهم إلى ثماني سنوات وإن قاصرين تعرضوا للجلد والسجن مع بالغين في ظروف قاسية وغير إنسانية.

وأضافت المنظمة أن"رجالاً مقنعين أقدموا على خطف السجناء ووضعهم لعدة أسابيع في الحبس الإنفرادي وتمت محاكمتهم أمام محاكم تطبق الشريعة الاسلامية التي تحكم بالإعدام أو بالجلد دون أية إجراءات".

وجاء في بيان المنظمة أن سجناء سابقين لدى التنظيم الإرهابي رووا أنهم تعرضوا للضرب بأسلاك كما تعرضوا للصدم بالكهرباء والبقاء في شكل مؤلم يعرف باسم "العقرب".

وأشار بيان المنظمة إلى أن ما يسمى "الدولة الاسلامية في العراق والشام" خطفت خلال الأشهر الماضية عشرات الناشطين والصحفيين السوريين وكذلك صحفيين أجانب، مشيرةً إلى "حالة قاض أقام نظام رعب.. يصدر أحكامه وهو يضع حزاماً ناسفاً على وسطه ويوزع الأحكام في دقائق".

وذكرت المنظمة أيضاً حالة مراهقين يبلغان الـ 14 من العمر حيث أدينا بالجلد وحالة أب أرغم للاستماع لصراخ ابنه الذي كان يتعرض للتعذيب في غرفة مجاورة

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=2439