الحدث السياسي

إحباط محاولة تسلل بريف السويداء.. و استمرار العمليات العسكرية في حلب


أفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش العربي السوري  نفذت عمليات عسكرية على تجمعات  لتنظيم "جبهة النصرة" في أحياء بني زيد وساحة الحطب والخالدية وبستان الباشا والليرمون وحلب القديمة والشيخ سعيد والشيخ لطفي وكرم القصر وحلب الجديدة والراشدين ودوار الصالحين والمعادي، مشيراً إلى أن العمليات أسفرت عن إيقاع قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين وتدمير أسلحة وذخيرة ومرابض هاون لهم تستخدم في إطلاق القذائف على الأحياء السكنية.

 

إلى ذلك قضت وحدات من الجيش العربي السوري على عدد من الإرهابيين ودمرت تجمعاتهم  وآلياتهم في عمليات نوعية في قرية العامرية وغرب مطار النيرب  بريف حلب الجنوبي الشرقي.

 

ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش العربي السوري كثفت رماياتها النارية على تحركات و تجمعات  تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي  في قرية المنصورة بالريف الغربي ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم واسلحتهم وذخيرتهم.

 

وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدات من الجيش العربي السوري دمرت تجمعات بما فيها من إرهابيي تنظيم "داعش" وأسلحة وذخيرة وآليات مركب على بعضها رشاشات متنوعة في محيط الكلية الجوية على الطريق الدولي الواصل إلى الرقة، مبيناً أن ضربات الجيش العربي السوري أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من إرهابيي المجموعات الإرهابية المسلحة في تلة الشوايا وتلة الطعانة وعلى طريق حلب أعزاز إضافة إلى إيقاع آخرين قتلى ومصابين وتدمير تجمعاتهم في قرية خان العسل على الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة حلب بمنطقة جبل سمعان.

 

في السويداء، ذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش العربي السوري قضت على كامل أفراد مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم "داعش" في قرية القصر” شمال شرق السويداء بنحو 60 كم، مضيفاً أن وحدة من الجيش العربي السوري اشتبكت مع إرهابيين من تنظيم "داعش" حاولوا التسلل باتجاه مزرعة الحرفوش الواقعة جنوب قرية الحقف ما أسفر عن إيقاع قتلى ومصابين في صفوفهم وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة.

وأكد المصدر أن وحدة من الجيش العربي السوري أحبطت محاولة تسلل مجموعة من إرهابيي تنظيم "داعش "باتجاه تل بثينة بريف السويداء الشمالي الشرقي، مبيناً أن العملية أسفرت عن مقتل كامل أفراد المجموعة الإرهابية.

 

من جهة أخرى قضت وحدة من الجيش العربي السوري على العديد من أفراد المجموعات الإرهابية ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر في ضربات مركزة على تجمعاتهم في قريتي الحميدية والصمدانية الغربية بريف القنيطرة الشمالي الشرقي.

 

وفي محيط الساحة الرئيسية لمدينة القنيطرة وجهت وحدة من الجيش العربي السوري رمايات نارية على تجمعات الإرهابيين المنتمي أغلبهم إلى "جبهة النصرة"، ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد منهم وتدمير عتاد حربي كان بحوزتهم.

 

وأفاد مصدر عسكري  بأن وحدات من الجيش  العربي السوري دمرت تجمعات للإرهابيين وقضت على أعداد منهم شرق جسر قرية الغارية الغربية” شمال شرق مدينة درعا بنحو 24 كم، مبيناً أن وحدة من الجيش العربي السوري وجهت رمايات على تجمعات الإرهابيين في محيط بناء السيريتل بدرعا البلد أسفرت عن مقتل عدد منهم وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

 

وأشار المصدر إلى أن وحدة أخرى من الجيش العربي السوري قضت على إرهابيين من جبهة النصرة ودمرت عدداً من آلياتهم بالقرب من مقص الحجر في بلدة اليادودة بريف درعا الشمالي الغربي، و في المزارع ما بين دوار الزراعة وفندق الديديمان” على اطراف مدينة تدمر الجنوبية.

 

ولفت المصدر العسكري الى أن عمليات الجيش العربي السوري  ضد تجمعات تنظيم "داعش"الإرهابي على مدخل وادي الماسك ووادي الزكاري بريف تدمر أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الارهابيين وتدمير آلياتهم و أسلحتهم وذخيرتهم.

 

من جهته شن الطيران الحربي غارات على تجمعات تنظيم "داعش" الإرهابي في محيط جزل ومدينة تدمر بريف حمص الشرقي ما أدى إلى مقتل عدد من أفراده وتدمير آلياتهم المزودة برشاشات متنوعة.

 

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=24350