الحدث السياسي

عودة داريا إلى الواجهة .. وإحكام السيطرة على بلدة فورو في ريف حماه


أحكم الجيش العربي السوري سيطرته الكاملة على بلدة فورو في ريف حماه الشمالي الغربي، بعد طرد إرهابيي "جبهة النصرة" منها، وتابع الجيش عمليات استهدافه التي طالت مواقع المجموعات المسلحة في مدينة أريحا وبلدة تفتناز وقريتي بزيت والمشرفة ومحيط مطار أبو الظهور وتل سلمو وأم جرين وسلة الزهور وجنة القرى والكفير والمنطار في ريف إدلب، وفي كفرزيتا وتل زجرم وقليدين وقسطون والعنكاوي والحميدية في ريف حماه.

 

كما  نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري غارات على مقار إرهابيي "جيش الفتح" في كل من تل خطاب وتل الصحن وتفتناز وسراقب وطعوم وسرمين، ما أدى إلى مقتل العشرات منهم.

 

وفي الزبداني، أكد مصدر ميداني أن الجيش العربي السوري  والمقاومة كثفوا عمليات قصفهم الصاروخي والمدفعي على المسلحين المتحصنين في حي النابوع بالتزامن مع غارات جوية للمقاتلات السورية على جنوب غرب ووسط مدينة الزبداني بريف دمشق، حيث وسع الجيش العربي السوري والمقاومة اللبنانية نطاق سيطرتهم في المدينة بريف دمشق بالسيطرة على ثمان كتل من الابنية السكنية بالاتجاه الغربي لحي الجمعيات في المدينة.

 

في حين دارت مواجهات بين الجيش العربي السوري والمجموعات الإرهابية المسلحة في محيط مدينة داريا في الغوطة الشرقية بريف دمشق، وأفاد مصدر عسكري أن وحدات الجيش العربي السوري استهدفت مواقع العناصر الإرهابية المسلحة في المنطقة خلال الاشتباكات التي أسفرت عن مقتل /4/ مسلحين وجرح آخرين.

 

من جهته أكد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش تمكنت من تدمير مستودع للذخيرة ومدفع رشاش للمجموعات الإرهابية  المسلحة، فضلاً عن مقتل عدد كبير من أفرادها في سلسلة عمليات على مواقع المسلحين وتجمعاتهم في غابات الفرلق وجبل العذر بريف اللاذقية الشمالي.

 

من جهة أخرى، انفجرت ورشة لتصنيع المتفجرات والعبوات الناسفة وجرر الغاز أثناء قيام أحد عناصر ما يسمى "جند الأقصى" أثناء تحضير عبوات وسيارات مفخخة قرب مدينة سرمين في ريف إدلب، ما أسفر عن مقتل مسلحين اثنين وجرح آخرين.

 

مركز الإعلام الإلكتروني 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=24347