الحدث السياسي

تقدم جديد للجيش و المقاومة في الزبداني بريف دمشق


سيطر الجيش السوري ومجاهدو المقاومة اللبنانية على شارع الجرجانية شرقي الزبداني في ريف دمشق،  وجاء ذلك بعد أن تمكنوا من فرض سيطرتهم على حي الحكمة المتصل بالشارع المذكور، حيث أوقع الجيش العربي السوري والمقاومة  في صفوف إرهابيي "جبهة النصرة" و أعوانها عشرات القتلى والمصابين، فضلا عن الخسائر المادية في عتادهم وعديدهم.

 

كما تمكنت وحدة عسكرية من قتل سبعة إرهابيين في قصف استهدف أحد مواقعهم اتجاه بلدة بقين /3/ كم جنوب الزبداني وعرف من بين القتلى "أيهم خبطو" و "مهند حمدان" و "حسين محمود" و "عبد الملك الشمالي".

 

وفي سهل الغاب تمكنت وحدة من الجيش العربي السوري من تدمير آلية من نوع " شيلكا " ما أسفر عن مقتل أفراد طاقمها إثر استهدافها بالأسلحة الصاروخية في محيط قرية المنصورة في ريف حماه الغربي.

 

في حين أغارات الطائرات الحربية والمروحية في الجيش العربي السوري على مناطق تمركز المجموعات الإرهابية المسلحة في الحارة الغربية بمدينة اللطامنة في ريف حماه، ما أسفر عن تدمير دبابتين وعربة بي ام بي وأربع سيارات مع /4/ رشاشات ثقيلة وسيارة ذخيرة ومقتل كل من بداخلها من إرهابيي "جيش الفتح" فضلاً عن إصابة /15/ آخرين.

 

بالتزامن مع اشتباكات بين وحدات الجيش والمجموعات المسلحة في محيط منطقتي المنصورة وخربة الناقوس في ريف حماة الغربي، علاوة على قيام وحدة عسكرية بإعطاب آلية للمسلحين وجرح من فيها إثر استهدافها بالأسلحة الصاروخية المناسبة في محيط قرية المشيرفة في ريف إدلب.

 

مركز الإعلام الإلكتروني

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=24330