اقتصاد وأسواق

طعمة: إيقاف عقد استثمار الجمعية الحرفية لمعمل زجاج دمر


أعلن وزير الصناعة كمال الدين طعمة، عن إيقاف العقد الذي تم توقيعه مع الجمعية الحرفية في ريف دمشق لاستثمار معمل زجاج دمر.

وأكد طعمة أن الوزارة هي صاحبة فكرة استثمار اتحاد الحرفيين لمعمل دمر للزجاج، بهدف المساعدة على خلق فرص عمل للحرفيين الذين فقدوا منشآتهم وورشاتهم.

وبيّن طعمة أن السبب وراء إيقاف العقد يعود إلى وجود خلل في بنوده، إذ خالف العقد ما تم الاتفاق عليه بين الوزارة والاتحاد العام للحرفين، في عدة نقاط أهمها أنه تم الاتفاق بأن يتم التعاقد بين الوزارة والاتحاد العام كمنظمة حرفية، إلا أن العقد تم توقيعه بخلاف الاتفاق، وبدل من أن يوقع من الاتحاد العام تم التوقيع عليه من جمعية حرفية ممثلة شخصاً.

وأضاف الوزير من النقاط الجوهرية التي خالفت ما تم الاتفاق عليه بين الوزارة والاتحاد مدة العقد، مشيراً إلى أنه ووفقاً للاتفاق يبرم العقد لمدة خمس سنوات يجدد سنوياً بالاتفاق بين الطرفين، إلا أن العقد الذي تم توقيعه تم تحديد مدة الاستثمار بـ20 سنة، بالإضافة إلى الاعتراض على صغر مبلغ رسم بدل الاستثمار، الذي يقدر بـ2.5 مليون وعد ذلك المبلغ مجحفاً جداً بحق الوزارة.

وأكد أن الوزارة بصدد عرض العقد على اللجنة الاقتصادية ليتم دراسته من قبلها وإصدار القرار المناسب، وفق الأنظمة والقوانين وبصورة عادلة لجميع الأطراف، ليتم بعد ذلك التزام جميع الأطراف بالقرار الصادر عن اللجنة.

يشار إلى أن رئيس الاتحاد العام للحرفيين كان صرح في وقت سابق أن استثمار معمل زجاج دمر التابع لوزارة الصناعة والمتوقف عن العمل خطوة ضمن خطة الاتحاد لإنشاء حواضن حرفية، تقام على أرض منشآت القطاع العام المتوقفة عن العمل بسبب الأعمال التخريبية.

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=24317