أحوال البلد

الصحة: استثناء دير الزور من حملات التلقيح ضد شلل الأطفال إدعاء كاذب


أكد مصدر مسؤول في وزارة الصحة أن ما تناقلته بعض وسائل الإعلام الشريكة بجريمة سفك الدم السوري حول استثناء محافظة دير الزور من حملات التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال، عارية عن الصحة وأن الوقائع الميدانية والنتائج المسجلة لحملتي التلقيح اللتين تم تنفيذهما مؤخراً في المحافظة تدحض هذه الادعاءات.

و بين أن الوزارة زودت بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمتي الصحة العالمية واليونيسف محافظة دير الزور خلال تشرين الثاني الماضي والشهر الجاري بـ 672 ألف جرعة لقاح لزوم حملات التلقيح المقررة لتحصين جميع الأطفال دون الخامسة ضد مرض شلل الأطفال.

وأكد المصدر حرص الوزارة على توفير متطلبات استمرار حالة الصحة للمواطنين بشكل عام والأطفال بصورة خاصة، لاسيما توفير اللقاحات مجاناً لجميع الأطفال ودون أي وثيقة رسمية للأهل أو بطاقة تلقيح للطفل بهدف تشجيع جميع الأهالي على اصطحاب أطفالهم للمراكز الصحية وأخذ اللقاحات بما يكفل حماية صحة الطفل وسلامته.

يذكر أن فرق التلقيح الثابتة والجوالة تمكنت من تلقيح أكثر من 300 ألف طفل ضد مرض شلل الأطفال خلال حملة التلقيح التي انتهت في الحادي والعشرين من تشرين الثاني الماضي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=2428