الحدث السياسي

الجيش السوري يبسط سيطرته بالكامل على مدينة الحسكة


 

سيطرت  وحدات الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوى الوطنية على مدينة الحسكة بالكامل بعد القضاء على آخر تجمعات "داعش" فيها .

وقالت مصادر ميدانية: إن وحدة من الجيش نفذت الليلة الماضية وفجر اليوم عمليات مكثفة على بؤر إرهابيي "داعش" في كليتي الاقتصاد والهندسة المدنية شرق حي الزهور انتهت بسقوط عشرات القتلى والمصابين في صفوفهم.

وأضافت المصادر: إن وحدات الجيش بدأت على الفور بالتعاون مع القوى الوطنية المؤازرة بتفتيش مبنى الكليتين وتمشيطهما بشكل دقيق للكشف عن المتفجرات والعبوات التي زرعها إرهابيو "داعش" في مرافق وأقسام الكليتين.

وأشارت المصادر إلى أن إرهابيي التنظيم المتطرف خربوا ودمروا البنى التحتية للكليتين ونهبوا التجهيزات والمعدات التعليمية التي كانت بداخلهما.

في القنيطرة، قضت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في القنيطرة على عدد من إرهابيي "جبهة النصرة" والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي في إطار الحرب المتواصلة على الإرهاب التكفيري.

وأفاد مصدر عسكري بأن عمليات الجيش ضد أوكار التنظيمات الإرهابية في قرية الحميدية أسفرت عن مقتل العديد من أفرادها وتدمير عتادهم الحربي.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش دمرت أسلحة وعتاداً للإرهابيين التكفيريين وأوقعت قتلى بين صفوفهم في قرية جباتا الخشب.

وبين المصدر العسكري أن وحدة من الجيش وجهت رمايات نارية مكثفة على تحركات التنظيمات الإرهابية في قرية أوفانيا ما أدى إلى تكبيد التنظيمات خسائر بالأفراد والمعدات.

وكانت وحدة من الجيش قضت أمس على بؤر لتنظيم "جبهة النصرة" في قرية مسحرة الواقعة قرب الحدود الإدارية لدرعا.
و في درعا دمرت وحدات الجيش والقوات المسلحة أوكاراً للتنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة مع غرفة عمليات عمان التي تديرها أجهزة استخبارات إسرائيلية وأمريكية وبريطانية وفرنسية وتركية وأردنية وسعودية وقطرية.

وأكد مصدر عسكري، مقتل مجموعة إرهابية بكامل أفرادها وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة في عملية نوعية نفذتها وحدة من الجيش الليلة الماضية شمال غرب تل الزعتر.

وأشار المصدر إلى مقتل العديد من الإرهابيين غالبيتهم من "جبهة النصرة" خلال عملية لوحدة من الجيش ضد بؤرهم في محيط مدرسة البنين بحي درعا البلد، الذي يتسلل إليه مرتزقة أجانب بعد تدريبهم في معسكرات يقيمها النظام الأردني بإشراف الموساد الإسرائيلي.

وكان ما لا يقل عن 100 إرهابياً قتلوا أمس في عمليات للجيش على أوكارهم وبؤرهم ونقاط تحركاتهم في بلدة المليحة الغربية ودرعا البلد وجنوب استراحة القصر الأبيض شرق مدينة درعا.

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=24258