أحوال البلد

إقرار مشروع قانون ينظم عمل معقبي المعاملات وكتاب العرائض


أقر مجلس الوزراء مشروع القانون الجديد الناظم لعمل معقبي المعاملات وكتاب العرائض وإلغاء القانون رقم 119 لعام 1915 بهدف تطوير هذه المهنة والارتقاء بها بما يكفل تحسين أداء مزاوليها ومراقبتهم.

ووافق المجلس على تمديد عمل لجنة إعادة الاعمار المشكلة بتاريخ 23-9-2013 حتى نهاية عام 2014 برئاسة المهندس عمر غلاونجي نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات وذلك نظراً لأهمية استمرار الأعمال التي تقوم بها اللجنة ولا سيما ما يتعلق بتنفيذ الخطة الإسعافية لإعادة الإعمار لعام 2014 ومتابعة صرف التعويضات المستحقة للأضرار الخاصة بالمواطنين والتي تم رفع طلبات بشأنها الى اللجان الفرعية في المحافظات.

وأشار رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي خلال ترؤسه أمس الثلاثاء الجلسة الأسبوعية للحكومة إلى أن الأولويات التي حددتها الحكومة في مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للعام 2014 الذي أقره مجلس الشعب تتركز على إعادة الأمن والاستقرار إلى جميع الأراضي السورية.

وبين رئيس مجلس الوزراء أن "الهم الأكبر للحكومة حالياً هو ملاحقة الإرهابيين التي ارتكبت أبشع وأفظع الجرائم بحق المدنيين الآمنين في بيوتهم في مدينة عدرا العمالية السكنية"، مشيراً إلى أن هذه الجرائم تمثل النازية الجديدة المطورة والمحدثة بأساليب وحشية مدعومة من الصهيونية ومشايخ قطر والسعودية وحكومة أردوغان، كما تم  استنفار كافة القطاعات الخدمية والصحية والإغاثية من أجل إدخال المساعدات إلى مدينة عدرا العمالية.

وعرض الحلقي تأثير الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لجهة تعزيز صمود الاقتصاد الوطني وخفض الأسعار واستقرار سعر صرف الليرة السورية وتقليص الفجوة بين سعر صرف الليرة الرسمي والسعر في السوق السوداء موجها وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لإيجاد آليات جديدة ومناسبة لتوفير مادة الطحين لجميع المخابز والأفران وتشغيل المطاحن المتوقفة نتيجة الأعمال الإرهابية.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها الجهات الحكومية لتذليل جميع العقبات أمام المواطنين لمواجهة العاصفة الثلجية خلال الأيام القليلة الماضية والتي تبشر بموسم زراعي خير.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=2425