الحدث السياسي

مقتل 80 إرهابياً في ريف دمشق.. والشيشاني ابو عمر مسؤول عمليات محيط مطار كويرس بحلب


أكدت مصادر أن وحدة من الجيش العربي السوري  بالتعاون مع المقاومة اللبنانية قضت على 30 إرهابياً على محور طريق بردى جنوب الزبداني ومحور قلعة الزهراء باتجاه حي النابوع على الطرف الشمالي الغربي من المدينة، من بين القتلى "خالد أحمد الدالاتي وعمر مراد وحسين أحمد كنعان ومحمد نزيه الخوص"، وفي الريف الجنوبي للزبداني أكدت المصادر مقتل "معاذ العبدة" أحد إرهابيي تنظيم "داعش"

 

وأشارت المصادر إلى أن 7 من غرهابيي ما يسمى "كتائب حمزة بن عبد المطلب" قاموا بتسليم أنفسهم لوحدات الجيش العربي السوري في الزبداني.

 

وفي الغوطة الشرقية دمرت وحدة من الجيش العربي السوري تجمعاً للإرهابيين في بلدة عربين بينما قضت وحدة أخرى على عدد من الإرهابيين شرق دوار المناشر بحي جوبر.

 

وأكدت المصادر مقتل ما لا يقل عن 50 ارهابياً من تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي نتيجة انفجار وقع في معمل لتصنيع العبوات الناسفة وقذائف الهاون وتفخيخ السيارات في مزارع الأشعري شرق قرية حمورية وسط الغوطة الشرقية.

 

كما ذكر مصدر عسكري في مدينة حلب أن وحدات من الجيش العربي السوري قضت في عمليات عسكرية على تجمعات إرهابية لتنظيم "جبهة النصرة" في أحياء حلب القديمة والليرمون والشعار، وأحياء باشكوي وبني زيد والخالدية والراشدين أربعة والشيخ لطفي والسكري والشيخ سعيد وخان طومان.

 

وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش العربي السوري أوقعت قتلى ومصابين في صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة  في قرية المنصورة غرب مدينة حلب بنحو 10 كم التي تتخذها المجموعات الإرهابية المسلحة منطلقاً لاستهداف الأحياء السكنية في المدينة بالقذائف الصاروخية والهاون.

 

وبين المصدر أن وحدات من الجيش العربي السوري نفذت عمليات ضد تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي في الريف الجنوبي الشرقي أسفرت عن مقتل كامل أفراد مجموعة إرهابية على اتجاه السفيرة-خناصر وإيقاع عدد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب في قرية النيرب

 

كما نفذت وحدات من الجيش العربي السوري سلسلة من العمليات العسكرية على تجمعات الإرهابيين في بلدة حريتان ومدينة عندان ومحيطي بلدتي نبل والزهراء أسفرت عن قتلى ومصابين إضافة غلى خسائر مادية.

 

وفي ريف حلب الشرقي أفاد المصدر العسكري بأن وحدات من الجيش العربي السوري أوقعت في صفوف إرهابيي "داعش" خسائر بالأفراد والعتاد في محيط الكلية الجوية على الطريق الدولي الواصل إلى الرقة، وفي قرية عزان التابعة لمنطقة جمل سمعان بريف حلب.

 

وذكرت وسائل إعلام معلومات تؤكد مقتل  القائد الميداني في تنظيم "داعش" أبو عمر الشيشاني المسؤول عن العمليات في محيط مطار كويرس وجبهة السفيرة شرق حلب.

 

مركز الإعلام الإلكتروني 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=24234