الحدث السياسي

سورية: الحكومة التركية مسؤولة عن معاناة ملايين السوريين


 

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين في رسالتين متطابقتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء 29 تموز، "أن حكومة الجمهورية العربية السورية ترفض محاولة النظام التركي تصوير نفسه على أنه الضحية وأنه يدافع عن نفسه في الوقت الذي يعرف فيه الجميع ما فعله هذا النظام من تقديم كل أشكال الدعم للتنظيمات الإرهابية وانتهاك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة وتدريب وتسليح الإرهابيين من جبهة النصرة وغيرها ومساندتها بنيران المدفعية والقذائف الصاروخية".


وأضافت الوزارة في رسالتيها .. "أن الحكومة التركية مسؤولة مسؤولية مباشرة عن سفك الدم السوري وعن المعاناة الإنسانية لملايين السوريين داخل سورية وخارجها بفعل دعمها للإرهاب".

 

كما أوضحت الوزارة أنه "لو التزمت تركيا ودول الجوار بتنفيذ قرارات مجلس الأمن المتعلقة بمكافحة الإرهاب لكان "70" بالمئة من عوامل الأزمة في سورية قد تم تجاوزها".

 

وختمت الوزارة في رسالتيها "إذا كانت تركيا قد شعرت الآن وبعد أربع سنوات ونيف مرت على الأزمة في سورية بأن من واجبها التصدي للإرهاب، فإن ما ينطبق عليها هو المثل القائل أن تأتي متأخراً خيراً من ألا تأتي أبداً ولكن هل النوايا التركية صادقة في مكافحة إرهاب "داعش" وجبهة النصرة والتنظيمات المتطرفة المرتبطة بالقاعدة ام أنها تدعي ذلك بهدف ضرب الأكراد في سورية والعراق وربما لأسباب داخلية أخرى".
 

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=24216