العالم العربي

لطرد الاحتلال السعودي ..شعب البحرين يشارك بفعالية "يسقط حمد "


ردّت حركة أنصار ثورة 14 شباط في بيان لها على خطاب الملك البحريني حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة في "عيد الجلوس"، وحديثه عن إستعداده لإعلان "الإتحاد" وقيادة عسكرية خليجية موحدة.
وجاء في البيان: إن "الشعب البحريني خلال احيائه فعالية "يسقط حمد" وفعالية "عيد الشهداء" في 16 و 17 كانون الاول ، وعبر مظاهراته ومسيراته بعث برسائل مهمة للسلطات البحرينية والسعودية بأنه لا توجد شرعية بعد اليوم للحكومة البحرينية، ولا شرعية لدخول القوات السعودية الى البلاد".
وأضاف البيان: إن البحرين "ستبقى حرة مستقلة ذات سيادة"، وأن الشعب سيواصل نضاله من أجل "التحرير" من الحكومة الحالية ومن "الإحتلال السعودي".

وقالت الحركة في بيانها إن "الشعب البحريني يرفض تواجد القوات السعودية وغيرها في البحرين، وإن الشعب سيخرج وبكل قوة وعزيمة ليعلن أمام العالم بأن البحرين ستتحرر، من حكم عائلة آل خليفة ".
وأضافت "سيعلن شعبنا أيضا بأنه يرفض الوحدة الخليجية، خصوصا الوحدة الكونفدرالية السياسية مع الرياض والتي تفقد البحرين إستقلالها وسيادتها وتصبح محافظة من محافظات الحكم السعودي الديكتاتوري المحتل لبلادنا".

وكانت شهدت مدن البحرين تظاهرات حاشدة لليوم التالي ومنها العاصمة المنامة احياء لعيد شهداء الثورة حيث طالب المحتجون باسقاط النظام .

وجاءت المسيرات تلبية لدعوة ثورة 14 شباط الى فعاليات حاشدة استمرارا لرفض سياسات النظام الكيدية و تنديدا بالاجراءات القمعية لمطالب الشعب البحريني ورفضا لخطاب الملك .

ورفع المحتجون شعارات داعية لاسقاط النظام ورحيل الملك كما افترشوا الشوارع واقاموا سلاسل بشرية في مناطق عديدة.
وفي المقابل قمع النظام المحتجين برصاص الشوزن والقنابل الغازية وعملت عناصره على ملاحقة المتظاهرين واعتقلت بعضهم في .

من جهتها حركة تمرد أكدت التزامها باهداف الثورة في المطالبة بالقصاص من قتلة الشهداء تحقيقا للعدالة ، معتبرة أن قوة الشعب تكمن في أنه صاحب السيادة ومصدر السلطات .

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=2420