الحدث السياسي

تدمير مستودع ذخيرة في مدينة عربين بريف دمشق وخسائر للإرهابيين في مدينة تدمر


شن الطيران الحربي في الجيش العربي السوري سلسلة غارات على تجمعات  تنظيم "داعش" في محيط قلعة فخر الدين المعني الواقعة على الأطراف الشمالية الغربية لمدينة تدمر "أسفرت عن مقتل العديد من إرهابيي التنظيم المتطرف وتدمير آلياتهم وأسلحتهم".

وفي وقت لاحق أكد مصدر عسكري أن وحدة من الجيش العربي السوري دمرت في ضربات مركزة تجمعات بما فيها من أسلحة وذخيرة وسقط خلالها العديد من القتلى والمصابين بين صفوف الإرهابيين داخل مدينة تدمر، مضيفاً إن وحدة من الجيش قضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت أوكارهم وعتادهم في ضبعة الملة وقرية جباب حمد التابعة لناحية الفرقلس بالريف الشرقي لحمص.

وحققت وحدات الجيش العربي السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية خلال العملية العسكرية التى تنفذها منذ مطلع الشهر الجاري في ريف تدمر تقدماً ملحوظاً لمسافة عشرات الكيلومترات فى منطقة البيارات وسيطرت على مدرسة السياقة والمزارع المحيطة ودمرت جميع التحصينات التي أقامها "داعش" في المنطقة عبر تكثيف الرمايات النارية وغارات سلاح الجو.

وفى ريف تدمر الشرقي أكد المصدر العسكري أن وحدات من الجيش العربي السوري دمرت تجمعات  لتنظيم "داعش" الإرهابي ومدفعاً عيار 130 مم في وادي أبيض ومحيط القلعة وعلى الطريق الواصل بين تدمر ومدينة السخنة.

وفي الريف الشمالي لحمص ووفق المصدر العسكري تأكد مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير اسلحتهم في تلبيسة التي تبعد عن مدينة حمص نحو 13 كم.

وفي الغوطة الشرقية دمرت وحدات الجيش العربي السوري مستودع أسلحة وذخيرة وسيارات قرب جامع العمرين في بلدة عربين خلال عمليات مكثفة قتل فيها الإرهابي السعودي "هاجس الطويفي ومحمد شريفة و بهاء الكوكو و محمد طالب و نضال الخضري و زكوان البوشي ومحمود ادريس و عبد الرحمن قاطوع".

وأكدت المصادر أن وحدة من الجيش العربي السوري قضت على الإرهابيين "محمود غزيل وجهاد غزيل ونضال جوهر ومحمد الدالي" في مزارع قرية دير العصافير.

كما نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري غارات جوية على تجمعات لإرهابيي "جبهة النصرة" في اشتبرق وتل المنطار ومقالع بزيت وتل اعور بريف جسر الشغور، أسفرت عن تدمير 3 عربات مزودة برشاشات ومرابض هاون وايقاع العديد من الارهابيين قتلى ومصابين.

كما دمرت وحدة من الجيش الجيش العربي السوري 4 عربات للمجموعات الإرهابية المسلحة  بعد رصد تحركاتهم على محور قريتي الكفير الفريكة جنوب جسر الشغور .

وأقرت المجموعات الإرهابية المسلحة عبر صفحاتها فى مواقع التواصل الاجتماعى بمقتل من سمته "قائد كتيبة طيور الأبابيل" أحمد على شيخ أحمد ومحمد بركات وأبو حمزة الزعبي.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=24185