أحوال البلد

محافظ اللاذقية يطالب بمتابعة أحوال المتضررين جراء الإرهاب


طالب محافظ اللاذقية "إبراهيم خضر السالم" بالإسراع بإنجاز الكشوف الحسية على الممتلكات المتضررة من بعض العمليات الإرهابية في قرى الريف الشمالي من أجل التعويض على المتضررين هناك بالسرعة الممكنة.

 

كما شدد المحافظ خلال اجتماعه بلجنة تقييم الأضرار ورؤساء الوحدات الإدارية المعنية بهذا الشأن على توخي الدقة والحصر الدقيق للأضرار وتوثيقها من خلال الأتمتة  وتبليغ المتضررين لمراجعة الجهات المعنية لاستكمال ثبوتياتهم من أجل الحصول على تعويضاتهم.

 

ودعا الجهات المعنية إلى الابتعاد عن التجاوزات وعدم تقصير في متابعة العمل وتقديم كل ما من شأنه خدمة المواطن وتسهيل أموره وتدوين كافه الاعتراضات وجدولتها لإرسالها إلى الجهات الوصائية للبث بها، مشيراً إلى ضرورة العمل على تقديم الخدمات والإسراع بتأهيل المناطق المتضررة لتسهيل عودة ما تبقى من أبنائها إليها وتعزيز بقائهم فيها.

 

وأضاف المحافظ  أن اللجان تقوم بعملها في حصر الأضرار من خلال كشف حسي على الأرض في إي بقعة يتم تحريرها من الإرهاب ويتم صرف تعويضات للمتضررين حسب الدور ووفق برنامج العمل المخصص لهم والمبالغ المالية الموجودة تملك 387مليون ليرة سورية وتم صرف القسم الأكبر منها.

 

من جهة أخرى أشار عضو المكتب التنفيذي لشؤون الإسكان والعمل الشعبي حسن جريعة في تصريح مماثل إلى أنه تم صرف مئات الملايين كتعويضات عن الأضرار حتى الآن هناك 16 ألف أضبارة إي انه 16 ألف أسرة يتم التعويض عليها، وسيتم التعويض على ماتبقى من المواطنين المتضررين الذين لم يتم التعويض عليهم.

 

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=24181