الحدث السياسي

تقدم في الزبداني.. ومقتل إرهابيين في الغوطة الشرقية


ألحقت وحدات الجيش العاملة  بريف دمشق خسائر كبيرة بإرهابيي جبهة النصرة، وما يسمى "حركة احرار الشام الاسلامية" و"كتائب حمزة" و"جيش الاسلام" خلال عمليات مكثفة نفذتها الاثنين، على أوكارهم وتجمعاتهم في الزبداني والغوطة الشرقية.

وأفادت مصادر ميدانية، بأن وحدة من الجيش العربي السوري والمقاومة اللبنانية اشتبكت مع مجموعات ارهابية على المحور الجنوبي، لمدينة الزبداني انتهت بالسيطرة على عدد من كتل الابنية المحيطة بجامع بردى وتدمير أسلحتهم وعتادهم.

وأكدت المصادر تحقيق تقدم جديد من قلعة الزهراء، باتجاه حي النابوع غرب مدينة الزبداني ومن محور دوار الكهرباء باتجاه دوار السيلان، وسط الزبداني بعد تكبيد الإرهابيين خسائر بالأفراد.

وتكبدت التنظيمات الإرهابية الأحد، خسائر بالأفراد والعتاد في اشتباكات وقعت شمال حي السلطاني، أسفرت عن مقتل الإرهابي محمد محمود قويدر أحد متزعمي المجموعات التكفيرية المسلحة في الزبداني.


وحقق الجيش والمقاومة انجازاً مهما منذ إطلاق العملية العسكرية، بالزبداني في الرابع من تموز الجاري، حيث أحكمت السيطرة على سهل الزبداني والمداخل الجنوبية للمدينة وطريق بردى يوم الثلاثاء الماضي.

وفي الغوطة الشرقية قالت المصادر إن وحدة من الجيش دمرت شاحنة لارهابيي ما يسمى "لواء الاسلام" بعد رصد تحركاتهم بين مزارع دير العصافير وزبدين وقضت على الإرهابيين "عزيز مصطفى" و"سليمان قطط" وزياد مرعي".

ولفتت المصادر إلى تدمير محطة إرسال ضمن أحد أوكار إرهابيي ما يسمى "جيش الاسلام"، وسيارتين خلال عملية للجيش في بساتين قرية دير سلمان أسفرت أيضا عن مقتل الإرهابي الأردني فواز عودات و محمد الطيب و سعيد نايف و زهير البقاعي و عيد سرور و لؤي أدهم.

يُذكر أن وحدات من الجيش دمرت الأحد، مدفع هاون وقضت على العديد من الارهابيين في ضربات على أوكارهم في عين ترما وعربين وحرستا ودوما وزملكا.

 

مركز الإعلام الإلكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=24090