اقتصاد وأسواق

إنتاج نحو 4 آلاف طن سكر أبيض خلال 6 أشهر


صرح المدير العام للمؤسسة العامة للسكر سعد الدين العلي، أن المؤسسة تمكنت خلال النصف الأول من العام الحالي من إنتاج 3794 طن من السكر الأبيض الناتج عن تكرير السكر الخامي، إضافةً إلى 207 أطنان من الكحول الطبي، و193 طناً من الصابون، و2880 طناً من الخميرة الطرية، تم تسويقها إلى الجهات العامة.

وأوضح العلي أن المؤسسة بقيت طوال الفترة الماضية، ملتزمة بتأمين مادة الخميرة لاحتياجات المخابز الاحتياطية والعامة، والجمعيات الحرفية لصناعة الخبز، من خلال معاملها، أو استيراد الجافة منها من الخارج، حيث تم استيراد 300 طن منها خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن موافقة الحكومة على توقيع عقود من قبل المؤسسة العامة للتجارة الخارجية لتوريد 8 آلاف طن من الخميرة الجافة، بموجب الخط الائتماني الإيرانيسيزيح أعباء توريد هذه المادة عن المؤسسة التي تعد إنتاجية بالدرجة الأولى.

يشار إلى أن إجمالي السكر الأبيض المنتج العام الماضي من تكرير السكر الأحمر الخامي وتصنيع الشوندر السكري بلغ 41.5 ألف طن فيما بلغ اجمالي السكر الأبيض، الناتج عن تكرير السكر الأحمر الخامي المستورد نحو 40 ألف طن تم تكريرها في شركة سكر حمص، إلى جانب إنتاج 5908 أطنان من الخميرة الطرية في معمل خميرة حمص و298 طنا من الخميرة في معمل خميرة حرستا.

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=23967