الحدث السياسي

مادورو: الغرب يستهدف سورية من خلال التنظيمات الإرهابية لتدميرها


أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، أن الغرب يستهدف سورية والعراق وغيرهما من دول المنطقة من خلال التنظيمات الإرهابية التي يدعمها لتدمير هذه الدول وشعوبها ومنع نهوضها وإخضاعها لإرادته ومشاريعه .

 

وقال مادورو في حديث لقناة الميادين:  إن هذه التنظيمات الإرهابية المدعومة من قبل الغرب ما هي إلا فاشية جديدة ليس لها علاقة بالدين الإسلامي الذي يحمل مفاهيم عظيمة من الناحية الروحانية وغيرها.

 

ولفت مادورو إلى أن فنزويلا لطالما آمنت بالقضايا العربية وبالقضايا المحقة لشعوب العالم وللشعوب الإسلامية وساندتها، مضيفاً نحن لدينا الثقة بأنه يوجد في عمق الهوية والجذور العربية منذ قرون .

 

وأشار مادورو إلى أن شعوب أميركا اللاتينية تواجه أيضاً نفس الظاهرة من خلال مجموعات وقطاعات يمينية متطرفة من الفاشيين الجدد الذين يهاجمون فنزويلا ويعتدون عليها ويزرعون العنف في كل مكان، مؤكداً أنه تمت مواجهة تلك الظاهرة وهي الآن تحت السيطرة حيث ألحق الشعب الفنزويلي الهزيمة بهم.

 

وجدد مادورو تأكيد دعم فنزويلا وتضامنها مع الشعب الفلسطيني في مواجهة "إسرائيل" مشيراً إلى أن هذا الشعب سيحقق النصر وسينعم بالسلام كما ستنتصر قضايا الشعوب على الرغم من المعاناة الطويلة والقاسية.

 

وقال مادورو: إن الولايات المتحدة وغيرها من مراكز القوى كانت تعتبر بدافع الهيمنة أن أميركا اللاتينية هي حديقتها الخلفية ولكن انقلب هذا الوضع بفضل الثورة البوليفارية وقواها التي برزت وقاومت وأفشلت كل المشاريع التي تستهدف دولها لتصبح أميركا اللاتينية نموذجا طليعيا في العالم.

 

ودعا مادورو الشعوب العربية والشعوب الإسلامية وشعوب العالم إلى الاستمرار في النضال من أجل حقوقهم وحريتهم واستقلالهم وتحقيق العدالة.

 

مركز الإعلام الالكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23905