الحدث السياسي

وفد أسترالي لوزير الصحة :سورية ليست وحيدة وقدومنا لها أكبر دليل


 

ناقش الدكتورنزار يازجي وزير الصحة واقع القطاع الصحى في سورية مع وفد ناشطين وإعلاميين ورياضيين إسترالي وذلك في ظل الاستهداف الإرهابي الممنهج لمؤسساته والحصار الاقتصادى الجائر على سورية.

و استعرض الوزير الاضرار الكبيرة التي لحقت بالقطاع الصحي خلال الخمس السنوات الماضية والتي ادت لخروج 33 مشفى و20 معملا دوائيا عن الخدمة وتضرر 692 مركزاً صحياً واستشهاد 202 من الكوادر الطبية والتمريضية والفنية

وإصابة نحو 143منهم ونتيجة الحصار الجائر دفعت الوزارة الى توفير بدائل دوائية منالادوية النوعية واللقاحات الضرورية للمرضى والاطفال من الدول الصديقة .


وأعرب رئيس الوفد الأب ديفيد سميث عن أعجابه بمعنويات الشباب السورى العالية والتى لمسها فى زيارته الحالية والرابعة إلى سورية معتبرا أن المنظومة الصحية فيها لا تزال قوية.


بدورهم أوضح عدد من أعضاء الوفد أن مهمتهم في إستراليا تجلت بدعم سورية ماديا ومعنويا عبر جمع التبرعات والمساهمة في رفع العقوبات الاقتصادية الجائرة عنها لافتين إلى ضرورة إيجاد وسائل لتواصل الوفد مع وزارة الصحة في الأيام القادمة.


وقدم أعضاء الوفد لوزارة الصحة تبرعات وأدوية بقيمة 10 آلاف دولار تم جمعها من قبل الجالية السورية الموجودة في إستراليا ومن الشعب الأسترالي.


يذكر ان الوفد بدأ زيارته إلى سورية في 15 الشهر الجاري وتستمر لغاية الثالث والعشرين منه حيث قام بعدد من النشاطات الرياضية والزيارات في دمشق واللاذقية تعبيرا عن دعمهم ووقوفهم إلى جانب سورية.

مركز الإعلام الالكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23895