الحدث السياسي

الجيش يُحبط هجوم لـ "النصرة" على بلدتي "كفريا" و "الفوعة" بريف إدلب


أحبطت اللجان الشعبية بمؤازرة سلاحي الجو والمدفعية في الجيش العربي السوري، هجوماً شنته "جبهة النصرة" على بلدتي الفوعة وكفريا في ريف إدلب الشمالي.

حيث دارت اشتباكات في محيط بلدة الفوعة بعد محاولة المجموعات الإرهابية المسلحة الزحف من جهة دير الزغب، سبقه تساقط عدد كبير من القذائف الصاروخية والهاون و "جرر الغاز" على الأحياء السكنية للبلدتين أسفرت عن شهداء وجرحى في صفوف الأهالي وأضرار مادية.

وتمكنت المقاتلات الحربية من ايقاع العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب إثر استهداف تجمعاتهم ونقاط تمركزهم خلال الهجوم، فضلاً عن تدمير مرابض هاون ومدافع كانت تستهدف البلدتين.

كما نفذ سلاح الجو السوري ضربات استباقية مكثفة على مواقع وتجمعات مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابي في معرة مصرين قرب دوار الساعة في ريف إدلب، ما أسفر عن مقتل وجرح 43 عنصراً منهم.

فيما قُتل المدعو " مصطفى بكور" مع 14 مسلحاً إضافة الى تدمير /7/ آليات في استهداف الجيش لنقاط تمركز المجموعات الإرهابية المسلحة في معربليت بريف إدلب الجنوبي، إضافة لمقتل المدعو "أبو بكر الجزراوي" السعودي الجنسية مع عدد آخر من الإرهابيين بينما دمرت لهم /4/ آليات باستهداف سلاح الجو بالتزامن مع قصف مدفعي لتجمعاتهم في بنش من ناحية الفوعة بريف إدلب الشمالي.

وفي ريف حلب الشمالي، وردا على استهداف المسلحين للأحياء السكنية في بلدتي نبل والزهراء استهدفت اللجان الشعبية المكلفة بحماية البلدتين بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة تجمعات المسلحين في بلدة بيانون وماير في ريف حلب الشمالي، الأمر الذي أسفر عن مقتل عدد من الإرهابيين وإصابة أخرين, فضلاً عن إصابات مباشرة في مبنيين كان يتمركز به مسلحو "النصرة" الإرهابي في بلدة ماير في الريف الشمالي لحلب.

فيما دمرت اللجان الشعبية في مدينتي نبل والزهراء راجمة صواريخ للمجموعات الإرهابية المسلحة في قرية بيانون كانت تستهدف المدينتين ما أسفر عن تدميرها ومقتل أفراد طاقمها.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23859