اقتصاد وأسواق

موصللي يحذر من وجود مشغولات ذهبية مغشوشة في حلب


حذر رئيس الجمعية الحرفية لصياغة المجوهرات بحلب عبدو موصللي، من وجود مصوغات ذهبية مغشوشة متداولة في الأسواق وغير ممهورة بخاتم الجمعية الحرفية.

ودعا موصللي المواطنين الراغبين بشراء مشغولات ذهبية إلى التأكد من أمرين أولهما أن تكون هذه المشغولات الذهبية ممهورة بخاتم الجمعية الحرفية، والثاني الحصول على فاتورة شراء نظامية من الصائغ وذلك حفاظاً على حقوقهم.

وأشار إلى أن حرفة الصياغة في حلب تأثرت بشكل كبير خلال الأزمة، مبيناً أنها كانت في السابق تصنع نحو 65 بالمئة من الذهب المشغول في سورية من خلال 1200 ورشة تصنيع، أغلق معظمها بسبب الظروف الراهنة، حيث عادت مؤخراً بعض الورشات إلى العمل، ما أدى إلى تحسن بسيط وملحوظ بسوق الذهب في المحافظة، وفقاً لوكالة "سانا" الرسمية.

من جهته أشار رئيس فرع الاتحاد العام للحرفيين بحلب وائل حموي، إلى أنه تمت في الفترة الأخيرة إعادة تنشيط الجمعية الحرفية للصياغة والمجوهرات عبر ترميم مجلس إدارتها وتوجيه المجلس الجديد للجمعية بتنظيم عمله بشكل يسهم في خدمة الحرفيين بالشكل المطلوب.

وأكد حموي أهمية المرسوم التشريعي رقم 68 لعام 2013 المتضمن إعفاء الاتحاد العام للحرفيين من الرسوم الجمركية ومن الرسوم والضرائب البلدية والمالية، بما فيها رسما الإحصاء ورسما الاستيراد والتدقيق والهبات والتبرعات، مبينا أثره الإيجابي الكبير على العمل الحرفي في سورية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=2381