أحوال البلد

"الهوية الوطنية والإعلام "بدار البعث


أقيم على مدرج دار البعث أمس الثلاثاء بدعوة من المجلس الوطني للإعلام ندوة حوارية بعنوان " الهوية الوطنية والإعلام" بحضورعدد من المثقفين والاعلاميين والمتخصصين.

شارك في الندوة كل من الدكتور حيدر يازجي رئيس نقابة الفنانين التشكيلين، الإعلامية ميساء نعامة رئيسة نادي المراسلين الشباب، السيدة ورود إبراهيم رئيسة قسم الآثار بالمتحف الوطني، الأب ميشيل طعمة، الدكتورة ناديا خوست عضو المجلس الوطني للإعلام والدكتور خلف الجراد عضو المجلس الوطني للإعلام.

وتحدث المشاركون عن أهمية دورالإعلام في الحفاظ على الهوية الوطنية والتراث الوطني، مشددين على أن هذا الدور ليس منوطاً بالإعلام وحده بل هو مسؤولية الجميع وخصوصاً الشباب السوري، داعين إلى ضرورة تثقيف الأخر عبر نقل المعلومات عن الحضارات السابقة عبر وسائل الإعلام.

وتناول المشاركين الاستهداف الممنهج من قبل الغرب للأثار التي تدل على الهوية الوطنية بدء من غزو العراق انتهاء لما يسمى الربيع العربي، مستعرضين كل الخسارات التي تكبدتها المنطقة لتجريد العرب من هويتهم، وخصوصاً في الحرب على سورية حيث تسعى هذه الدول لتدمير الحضارة السورية بواسطة أدواتها الوهابية والصهيونية والتي تصب في مصلحة كيان العدو الاسرائيلي.

حضر الندوة رئيس اتحاد الصحفيين الياس مراد وعدد من الباحثين في مجال الآثار وإعلاميون.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=2379