أحوال البلد

تواصـل العمل لإصـلاح الأعطـال الكهربائية الحسكة


أوضح المديرالعام للشركة العامة لكهرباء الحسكة المهندس محمد ذياب أن الورشات الفنية التابعة للشركة العامة لكهرباء محافظة الحسكة تقوم حالياً بإصلاح خطي تل حميس - اليعربية وتل حميس - تل علو توتر 230 ك.ف من أجل إيصال الكهرباء إلى بلدة تل حميس وقراها والتي كانت محرومة من الكهرباء طوال الشهورالستة الماضية بسبب المجموعات الإرهابية.

كما تواصل ورشات الشركة أعمال الصيانة والإصلاح للشبكة العامة وخطوط التوتر في مدينة رأس العين، وتشمل أعمال الصيانة والإصلاح خطوط 20 ك. ف المنطلقة من محطة تحويل رأس العين من خلال صب العلب الأرضية والخارجية والداخلية إضافة إلى تأمين الأعمدة والأبراج لخطوط التوترالمتضررة.

في مدينة القامشلي قامت ورشات الشركة بإصلاح الأضرار الناجمة عن التفجير الإرهابي الذي وقع في حارة طي يوم الجمعة الماضي مستهدفاً مركزاً لوحدات الدفاع الوطني وأدى إلى استشهاد 9 من عناصر المركز والمواطنين وجرح البعض منهم.

إضافة لذلك قامت ورشات شركة كهرباء الحسكة بتجهيز محطة التحويل الموجودة في سد الحسكة الغربي وإصلاح الخطوط المنطلقة من المحطة.

يذكر أن الوضع الكهربائي في محافظة الحسكة حالياً سيئ بسبب قلة الكميات الواصلة إلى المحافظة من مصدر التغذية الوحيد وهو سد تشرين، حيث تصل فترة انقطاع الكهرباء إلى 23 ساعة في اليوم.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=2375