العالم العربي

أوباما و اّل سعود يؤكدان ضرورة إنهاء المعارك في اليمن


 

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما وعاهل النظام السعودي سلمان بن عبد العزيز ضرورة إنهاء المعارك في اليمن وأهمية وصول المساعدات الدولية إلى جميع اليمنيين ، وذلك بعد سيطرة اللجان الشعبية اليمنية على مطار عدن اليوم الأربعاء 15 تموز، إثر اشتباكات عنيفة مع الحوثيين.

 


كما سيطرت اللجان أيضاً على جبل الحديد وحي خور مكسر فيما تواردت أنباء عن إحكام قبضتها على منطقة العريش، ورافقت هذه الاشتباكات غارات للتحالف على نقاط تمركز للحوثيين في المدينة تسببت بسقوط قتلى وجرحى وتدمير عدة آليات عسكرية معظمها في منطقة التواهي.

 


من جهة أخرى نقل موقع "المشهد اليمني" عن مصادر مطلعة أن وحدة عسكرية من حرس الحدود السعودي معززة بطائرات الأباتشي توغلت عدة كيلومترات داخل الحدود اليمنية لمهاجمة مواقع الحوثيين والقوات الموالية لهم في جبل النار شرق حرض الذي يبعد نحو 5 كم عن الأراضي السعودية ويطل على منطقة المبخرة السعودية.

 


في سياق آخر اعتبر المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أن "سبب الخروقات التي طالت الهدنة هو سوء التفاهم بين أطراف النزاع"، مؤكداً في نفس الوقت أنه سيسعى لتثبيت التهدئة، وأن "الحل الحقيقي للأزمة اليمنية لا يقتصر على هدنة إنسانية مدتها أربعة أو خمسة أيام، بل هو الحل السياسي على أساس المبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن"، وأنه كثف من مساعيه لتحقيق ذلك.

 

ويواصل ولد الشيخ مباحثاته مع المسؤولين في السعودية ومع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

 

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=23737