الحدث السياسي

نائب تشيكي: نظام أردوغان يزيد من تأجيج الأزمة في سورية


أكد عضو مجلس النواب التشيكي "ميلان شاراباتكا" أن نظام رجب أردوغان الحاكم في تركيا يزيد من تأجيج الأزمة في سورية لتحقيق أحلامه في الهيمنة على منطقة الشرق الأوسط وإعادة احياء السلطنة العثمانية.

 

وبين شاراباتكا في حديث لموقع "اوراق برلمانية"التشيكي الواسع الانتشار، أن أردوغان يسعى بكل الوسائل لوضع يده على الشرق الأوسط بعد أن تم التخلي في تركيا وبعد عشرات السنين عن سياسة مؤسس الدولة التركية "مصطفى كمال اتاتورك" للتقارب مع اوروبا.

 

واعتبر ان الدعم الأمريكي للنظام القائم في السعودية وما يمتلكه من ثروات نتيجة للارباح الناجمة عن تصدير النفط أديا إلى انتشار الفكر الوهابي المتطرف بين الدول العربية ودول أخرى في العالم.

 

وأوضح أن نتيجة العمل بهذه الايديولوجية العنفية يمكن مشاهدتها في الافعال التي ترتكبها الأن التنظيمات الارهابية مثل تنظيم داعش والقاعدة وبوكو حرام وغيرها.

 

وأشار شاراباتكا إلى ان العلاقة بين الولايات المتحدة والنظام السعودي مليئة بالتناقضات حيث تعلن واشنطن إنها تسعى لنشر المبادئء الديمقراطية في العالم في حين تقوم بتقديم الدعم اللامحدود لواحد من أكثر الانظمة المحافظة والمعادية للديمقراطية في العالم العربي والذي لا تعني حقوق الانسان والحريات الدينية بالنسبة له شيئاً.    

 

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23721