الحدث السياسي

نائب أوروبي: الرئيس الأسد يمثل الضمان لاستمرار الدولة العلمانية في سورية


أكد النائب التشيكي في البرلمان الأوروبي ميلوسلاف رانسدورف أن السيد الرئيس بشار الأسد يمثل الضمان لاستمرار الدولة العلمانية في سورية ولذلك فمن الضروري تقديم الدعم له الأمر الذي يقوم الأمريكيون بعكسه .

 

وأضاف رانسدورف في حديث أدلى به لموقع "أوراق برلمانية" الالكتروني أن الأمريكيين وضمن سعيهم المحموم لإسقاط الحكومة السورية تدخلوا بالأزمة في سورية إلى جانب المتطرفين ولذلك فإنهم يجنون الآن نتائج أعمالهم .

 

وأكد رانسدورف أن الأمريكيين ساهموا بجعل الأزمة في سورية أكثر حدة معتبرا أن الحل رغم تعقيدات الأزمة في سورية يكمن في إنشاء تحالف دولي حقيقي ضد داعش يطرح أيضا برنامجاً اجتماعياً واقتصادياً لإنعاش المنطقة كلها .

 

ولفت إلى أنه سبق له أن زار سورية ويعرف الوسط الذي تتواجد فيه مؤكدا أن "حزب البعث مثل الضمانة للترتيب العلماني للدولة السورية وأمن حياة عادية للناس" وأشار إلى أنه لو تواجد شخصياً في نفس الظروف التي تواجد فيها الرئيس السابق حافظ الأسد أثناء أحداث الإخوان المسلمين في عام 1982 لما فعل غير ما فعله الرئيس الأسد تجاه الإخوان المسلمين .

 

وكان جان فريدريك بواسون عضو الجمعية الوطنية الفرنسية رئيس الحزب الديمقراطي المسيحي في فرنسا أكد أمس أن سورية ستظل مفتاح منطقة الشرق الأوسط مشيرا إلى الأخطاء التي اقترفتها الدبلوماسية الفرنسية في سياساتها تجاهها والتي أدت لخسارة فرنسا مكانتها ونفوذها في المنطقة .

 

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23701