أحوال البلد

الأوقاف تقيم احتفالات دينية بليلة القدر


أقامت وزارة الأوقاف احتفالا دينياً في رحاب جامع بني أمية الكبير بدمشق احتفاء بذكرى ليلة القدر المباركة،واستهل الاحتفال الذي اقيم باشراف مجلس النور المحمدي في الجامع وبدأ عقب صلاة العشاء والتراويح بتلاوة مباركة من القرآن الكريم.

 

بدوره أكد وزير الاوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد في كلمة خلال الاحتفال على المعاني السامية العظيمة للاحتفال بليلة القدر المباركة التي انزل فيها القرآن الكريم، مشيراً إلى أن ليلة القدر مناسبة جليلة تعيشها الامة العربية والاسلامية وذكرى خيرة تتجدد في نفوس اهل الايمان المتطلعين إلى معاني هذه الليلة الغراء والراغبة بالعودة الى كتاب الله وكلماته المباركات.

 

وأوضح الوزير السيد أن ديننا هو دين المحبة والسلام لا ما يفعله الارهابيون التكفيريون من قتل واجرام، لافتاً إلى المكانة العظيمة التي منحها الله سبحانه وتعالى ونبيه الكريم لبلادنا بلاد الشام.

 

وأشارإلى أن الوزارة انجزت اليوم النسخة المعيارية للمصحف الشريف التي وجه السيد الرئيس بشار الأسد بطباعتها وهي نسخة مميزة في العالم الاسلامي وقد قدمت النسخة الاولى منها للرئيس الأسد اليوم في ليلة القدر المباركة.

 

ودعا الوزير السيد في ختام كلمته "الله تعالى أن يرحم شهداء سورية الابرار وان يشفي جرحاها وأن ينصر جيشها الباسل وأن يعيد الامن والاستقرار إلى ربوعها الحبيبة وأن يوفق السيد الرئيس بشار الأسد لما فيه خيرها وعزتها وكرامتها".

 

وأقيمت احتفالات دينية في المحافظات السوريةاحتفاء بهذه الليلة المباركة استهلت بقراءة آيات من الذكر الحكيم وألقيت فيها كلمات تحدث فيها الأئمة والخطباء عن عظمة هذه الليلة المباركة،ودعا الأئمة والخطباء الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على الامة العربية والإسلامية بالخيرواليمن والبركة وأن يحفظ سورية وجيشها وقائدها.

 

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=23696