الحدث السياسي

الجيش يستهدف مواقع للارهابيين في ريف دمشق.. ويُدمر آليات و عربات في حلب


أحرز الجيش العربي السوري تقدماً ملحوظاً في مدينة تدمر بعد معارك مع عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي، حيث استطاع التقدم بعمق 15 كم داخل المدينة، وذلك بعد سيطرة وحدات من الجيش العربي السوري على مرتفعات المقالع شمال غرب تدمر وعلى السلسلة الجنوبية المشرفة على مثلث تدمر بعد مواجهات حادة مع تنظيم "داعش"، أدت لمقتل عدد كبير من عناصره.

 

من جهة أخرى شهدت جبهات ريف دمشق استهداف لمواقع المجموعات الإرهابية المسلحة  ونقاط انتشارهم في حي جوبر شرق دمشق بالتزامن مع استهداف مدفعي على مقراتهم في الحي ما أسفر عن إصابات في صفوفهم.

 

إلى ذلك جرت مواجهات بين الجيش العربي السوري والمجموعات الإرهابية المسلحة في محيط قرية بالا في الغوطة الشرقية أدت لإصابات في صفوفها، كما استهدف تجمعات للإرهابيين  في بلدة حوش الفارة ومزارع الريحان.

 

في سياق متصل دمر الجيش العربي السوري مربض هاون ومنصة إطلاق صواريخ في عين ترما ومستودع ذخيرة في زملكا بعد استهدافها تحركاتها، وفي مدينة داريا استهدف الجيش العربي السوري تجمعات الإرهابيين محققاً إصابات مؤكدة في صفوفهم.

 

كما دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش العربي السوري والمجموعات الإرهابية المسلحة على محور ثانوية اليرموك حيث قام المسلحون بإطلاق قذائف الهاون على المناطق السكينة في أول مخيم اليرموك، في حين استهدف الجيش العربي السوري تحركات لهم في منطقة شارع 30 ما أسفر عن إصابة عدد منهم.

 

إلى السويداء حيث جرت اشتباكات بين الجيش العربي السوري ومسلحي "داعش" الإرهابي في محيط تل البثينة بريف السويداء الشمالي الشرقي بعد إحباط محاولة مسلحين التسلل من اتجاه تل صعد إلى تل البثينة. في حين قتل عدد من الإرهابيين فيما جرح آخرون جراء استهداف الجيش العربي السوري لمواقعهم في بلدة زمرين بريف درعا الشمالي.

 

أما في حمص فقد جرت مواجهات بين الجيش العربي السوري والمجموعات الإرهابية المسلحة في محيط مدينة تلبيسة بريف المحافظة، بينما أوقعت وحدة من الجيش العربي السوري قتلى وجرحى في صفوف الإرهابيين بعد استهداف مقراتهم في حي الوعر بالمدينة، وفي مدينتي تدمر والحولة بريف حمص.

 

وفي اللاذقية نفذت وحدة من الجيش عملية نوعية دمرت من خلالها مقراً بمن فيه من مسلحين وآليات عدة في قرية عكو بريف اللاذقية الشمالي.

 

كما اشتبكت وحدات من الجيش العربي السوري مع المجموعات الإرهابية المسلحة في محيط جامع الرسول الأعظم بحي جمعية الزهراء، في حين دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري عدداً من الآليات ومقرات الإرهابيين  جنوب رتيان.

 

إلى ذلك  دمر الجيش العربي السوري آليات وعربة مزودة بمدفع ثقيل إضافة إلى مقتل عدد كبير من الإرهابيين جراء استهداف تحركاتهم في قرية شامر وكفر حمرة وحردتنين ومران بالريف الشمالي لحلب، كما قتل عدد من أخر ودمرت آليات لهم بعضها مزودة برشاشات جراء استهداف الجيش العربي السوري لتجمعاتهم وخطوط إمدادهم في قرية المنصورة بريف حلب الغربي.

 

أما في إدلب فقد أوقعت وحدات من الجيش العربي السوري قتلى وجرحى في صفوف الإرهابيين بعد استهداف مقراتهم في أبو الضهور وسلة الزهور وجنة القرى وأريحا والبراغيتي.

 

كما ولا تزال الجبهات الشرقية تشهد عمليات عسكرية حيث اشتبكت وحدات من حماية الشعب الكردية ومسلحي "داعش" الإرهابي في قرية قرحية جنوب شرق مدينة الحسكة أسفرت عن إصابات في صفوف التنظيم، في حين قتل عدد آخر من عناصره خلال مواجهات مع الوحدات الكردية في محيط حي غويران جنوب مدينة الحسكة.

 

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23691