أحوال البلد

يازجي و هوف يبحثان برامج التعاون لعامي 2016 و2017


بين وزير الصحة الدكتور نزار يازجي خلال بحثه مع الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية إليزابيث هوف أولويات برامج التعاون بين الجانبين لعامي 2016 و2017، ضرورة أن تركز خطة التعاون على الاحتياجات الملحة للحفاظ على الصحة العامة وتوفير خدمات الرعاية الصحية بمختلف مستوياتها للمواطنين بما في ذلك الخدمات الإسعافية.

 

وأعرب يازجي عن تقديره للدعم الفني الذي تقدمة المنظمة للقطاع الصحي وتطلعه لاستمرار وتعزيز هذا التعاون في جميع المجالات، كما بحث الجانبان.

 

من جانبها أعربت هوف عن استعداد المنظمة لتلبية احتياجات القطاع الصحي في سورية وتقديم الدعم الفني اللازم للارتقاء به واستمرار إتاحة الخدمات الصحية الأساسية للمواطنين في جميع المناطق بالمحافظات.

 

وكانت وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية وقعتا في آذار العام الماضي برنامج التعاون لعامي 2014 /2015 تضمن مجالات رئيسية ذات أولوية في القطاع الصحي وتشمل الرعاية الصحية الأولية وخاصة ما يتعلق بصحة الطفل والأمراض المشمولة ببرنامج التلقيح الوطني والصحة الإنجابية والأمراض السارية والمزمنة وتدبيرها والترصد للاستجابة للأوبئة والفاشيات العابرة للحدود والمحددات الاجتماعية للصحة إضافة إلى السياسات والاستراتيجيات للنظم الصحية والتأهب للطوارئ وإدارة الأزمات.

 

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=23665