الحدث السياسي

كلاوس: السياسات الغربية الخاطئة ساهمت بإيجاد الأزمة في سورية


انتقد الرئيس التشيكي السابق فاتسلاف كلاوس الممارسات والسياسات الغربية تجاه منطقة الشرق الأوسط، مؤكداً أن هذه السياسات الخاطئة ساهمت في تخريب العراق وإيجاد الأزمة في سورية.


وقال كلاوس في حديث لراديو (جورنال) التشيكي الاثنين، :" لو أراد الغرب حقيقة إيقاف الأعمال المجنونة التي يقوم بها تنظيم "داعش"، لما كانت هناك أزمة مهاجرين كبيرة تواجهها أوروبا الآن"، واصفاُ تلكوء الغرب في محاربة هذا التنظيم الإرهابي بأنه أمر فظيع.

 

وطالب كلاوس الغرب بالتدخل الجدي ضد الإرهاب، إذا ما أراد حل مشكلة تدفق المهاجرين غير الشرعيين إليه، مبيناً انه لا يمكن حل الأزمات في كل دولة عن طريق تهجير الناس منها إلى مكان آخر وإنما العمل على حل تلك الأزمات مباشرة.

 

يُذكرأن كلاوس اتهم الغرب قبل عدة أسابيع بصب الزيت على النار في العالم العربي، مؤكداُ أن نشوء تنظيم "داعش" يرتبط بالغزو الأمريكي للعراق عام 2003 ومحاولة الأمريكيين تصدير الديمقراطية عن طريق القصف والتدمير.
وفي سياق متصل، أكد نائب رئيس مجلس النواب التشيكي فويتيخ فيليب، أن لا حل عسكريا للأزمة في سورية، وأنه يتوجب البحث بصبر وبشكل منتظم عن حل سياسي لهذه الأزمة.

 


وقال فيليب لصحيفة (هالو نوفيني) التشيكية "أنه من الأهمية بمكان الاستمرار في الحوار السياسي مع الحكومة السورية، وهو الأمر الذي تعبر عنه تشيكيا من خلال استمرار سفارتها في دمشق على مستوى سفير مقيم".


كما أشار فيليب إلى أن بلاده لن تدعم أبدا مايسمى"المعارضة المسلحة" ضد الحكومة السورية.


مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23663