الحدث السياسي

متظاهرون أتراك: كلنا سورية و كلنا ضد الإرهاب


نظم المئات من شبيبة حزب الشعب الجمهوري التركي في اسطنبول أمس الأحد، مسيرة تعبيرا عن تضامنهم مع الشعب السوري في حربه ضد الإرهاب.


ورفع المتظاهرون الذين تجمعوا في ساحة قاضي كوي الأعلام السورية والتركية، ولافتات أعلنوا فيها رفضهم واستنكارهم للحرب على سورية.


وأشار بوركاي دوزجا رئيس قسم شبيبة الحزب لفرع منطقة قاضي كوي إلى قيام حكومة حزب العدالة والتنمية، بالتنسيق والتعاون مع القوى الإمبريالية والرجعية العربية للتآمر على سورية، وقال: "إن الحكومة ومنذ بداية الاحداث في سورية تدعم الجماعات الارهابية وفي مقدمتها الجيش الحر وجبهة النصرة وداعش".


وأعرب دوزجا عن تضامن شبيبة حزب الشعب الجمهوري، مع نضال الشعب والدولة السورية وقال: "كلنا سورية وكلنا ضد الإرهاب والارهابيين”.

 

وأكد دوزجا رفض الشعب التركي لسياسات حزب العدالة والتنمية العدوانية ضد سورية ، مؤكداً أن الشعب التركي لن يسمح بأي عدوان على الشعب السوري".

 

ويُذكر أن حزب الشعب الجمهوري التركي، أكد في بيان أصدره الخميس الماضي رفضه الحرب على سورية، ومحاولات نظام اردوغان التدخل العسكري فيها تحت أي ذرائع، مشيراً إلى دعم نظام أردوغان للارهابيين، ومذكرا بالشاحنات المحملة بالسلاح والمعدات العسكرية التي كانت مرسلة إلى تنظيم "داعش"الإرهابي في سورية


مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23657