أحوال البلد

انطلاق فعاليات مهرجان "أهلا طرطوس صيف 2015"


انطلقت مساء أمس السبت 12 تموز، فعاليات مهرجان "أهلا طرطوس صيف 2015" على الكورنيش البحري لمدينة طرطوس و الذي تقيمه الشركة السورية للنقل والسياحة.

وتضمنت العروض الفنية في الافتتاح عرضاً لمؤسسة "دعم" الأهلية، إضافة إلى عرض لفرقة "أجيال" من دمشق ويتضمن لوحات وطنية ومولوية وفولكلورية راقصة بعنوان "انترادوس"، و افتتح ايضاً "سوق الضيعة"الحرفي الفني على الكورنيش البحري ويضم 30 جناحاً للحرف اليدوية التراثية المتميزة في الساحل السوري.

وقال المهندس بشر يازجي وزير السياحة خلال الاحتفال "في مدينة يصرخ جمالها للعالم كله كطرطوس تتمتع بكل ما يتطلبه تتويجها مدينة السياحة في ‫‏سورية والمتوسط  يكون المكان الأنسب لتوضيح فكرة هامة لا تزال تلتبس على البعض بأن السياحة رفاهية لا وقت لها في زمن الحرب، ومن طرطوس نوضح هذا الخطأ الشائع  فالسياحة صناعة رابحة تعود لخزينة الدولة بعائدات تشكل حجراً أساساً في البناء والخدمات و التطوير، ونلتقي اليوم في طرطوس بوابة المتوسط القادمة المدينة التي عمَدت ‫سورية بدماء شهدائها لتقدم لكل مدينة سورية كما كل المدن السورية أغلى ما تملك دماً نازفاً وذراعاً قابضة على الزناد وأخرى تحمل المعول لتبني سورية المستقبل، وأن يكون عنوان فعاليتنا اليوم " الأمل والحياة " هو اختزال لكل ما سبق وإشارة واضحة لعمق الفهم ووضوح الرؤية والهدف.

 وأضاف إنّ ‫وزارة السياحة تعمل كجزء من الحكومة السورية على أن تكون أسر الشهداء والشهداء الأحياء جزءا أساسياً من خطط التطوير والعمل عملاً بتوجيه سيادة الرئيس بشار الأسد ووفاءً لتضحياتهم وإدراكاً لكونهم يشكلون متلازمة النصر.

من جهته أكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى أن الوطن يستحق من الجميع أن يبذلوا كل غال ونفيس في سبيل الحفاظ على عزته وكرامته، مشيداً بمحافظة طرطوس التي قدم أهلها أعظم التضحيات ليصونوا الوطن ويذودوا عنه في مواجهة الأعداء من كل شاكلة ولون.

بدوره أشار الدكتور ناصر قيدبان مدير الشركة السورية للسياحة والنقل أن المهرجان يمثل إرادة الحياة لدى السوريين، مبيناً أن دعم وزارة السياحة لهذه المهرجانات لا يغني عن دور المجتمع المدني ومبادراته لاستدامة السياحة لتبقى سورية منارة تشع ثقافة وحضارة وجمالا.

يشار إلى أن المهرجان سيقام على ثلاث مراحل تتضمن فقرات فنية فلكلورية ووطنية وحفلات فنية وخيم رمضانية وفعاليات ترفيهية للعيد ومسرحيات للأطفال وتكريما لأسر الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري إضافة إلى مسابقات اولمبياد رياضي وبازار خيري وطيران شراعي والترويج للرحلات الداخلية والخيم الشاطئية وسيختتم في الحادي والثلاثين من آب القادم.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=23617