أحوال البلد

المصالحة الوطنية بحماة تطالب بصلاحيات أوسع بخصوص عودة المهجرين..ومعالجة ملف الموقوفين


 

اجتمع أعضاء لجنة المصالحة الوطنية  في صالة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بمدينة حماة اليوم الخميس 9 تموز، داعين إلى إعداد استراتيجية جديدة لعمل اللجنة وإعطائها صلاحيات واسعة بالتنسيق مع الجهات المعنية وخاصة فيما يتعلق بمعالجة "ملف الموقوفين وآلية عودة المهجرين" إلى مناطقهم، ولا سيما في ريفي المحافظة الشمالي والشرقي وتسريع عمل المصالحات الوطنية في المناطق ومساعدة الفلاحين على العودة للإنتاج فيها.


كما طالبوا بتسوية أوضاع أبناء مناطق ريفي المحافظة الشمالي والشرقي "للانخراط  في المجتمع وممارسة حياتهم الطبيعية والاستفادة من اتساع حجم الرفض الشعبي للتنظيمات الإرهابية المسلحة"، منوهين بدور الجيش والقوات المسلحة في القضاء على التنظيمات الإرهابية وإعادة الأمن والاستقرار إلى مناطق واسعة من المحافظة.


وأوضحوا أهمية تنظيم زيارات ميدانية لأعضاء اللجنة إلى مناطق ريفي المحافظة الشمالي والشرقي للالتقاء بالأهالي والتعرف على همومهم ومشاكلهم من أجل فتح آفاق واقتراح آليات تخدم عملية المصالحة كمشروع وطني، مشيرين إلى ضرورة تطوير المناهج التعليمية في المدارس وتفعيل دور المنظمات الشعبية التي تعنى بشؤون الشباب للاستفادة من طاقاتهم وتفعيلها.


كما أكد أمين فرع حماة لحزب البعث مصطفى سكري أهمية المصالحات الوطنية في بلسمة الجراح وإعادة العقد الاجتماعي بين أبناء الوطن الواحد والمساهمة في إعادة إعماره.

 

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=23569