اقتصاد وأسواق

استكمال تشغيل مخابز الغزلانية و المشرفة و جباب


 

تستكمل لجنة المخابز الاحتياطية  تجهيز وتشغيل مخابز جديدة منها مخبز الغزلانية في ريف دمشق ومخبز المشرفة في محافظة حمص ومخبز جباب في محافظة درعا.



وبحسب مصادر اللجنة فإنها قامت بإعادة تأهيل مخابز الحسينية في ريف دمشق دمشق ومخبز أبو جرين في محافظة حلب ومخبز اليعربية في محافظة الحسكة، كما تم إحداث مخبز احتياطي حديث في بلدة القنوات بالسويداء وبطاقة إنتاجية من 8 إلى 10 أطنان من الخبز، إضافة إلى قيامها بتأمين احتياجات محافظة دير الزور من مادة الخميرة وكذلك القطع التبديلية اللازمة للمطاحن.


وكشف تقرير المؤسسة للربع الأول من العام الجاري 2015 تمكن لجنة المخابز من تجاوز الخسارة خلال العام السابق والبالغة 215 مليون ليرة وتحقيق ربح خلال الربع الأول من العام الحالي وصل إلى 71 مليون ليرة.

 

كما دعت اللجنة إلى إيجاد آلية تحدد كميات واحتياجات المولدة العاملة في حال انقطاع الكهرباء من مادة المازوت من حيث اعتبار المولدة جزءاً من خط الإنتاج وإعادة العمل بنسبة استخراج الدقيق وصولاً إلى نسبة 80% أو 85% وزيادة الاعتمادات الاستثمارية لتنفيذ التوسع المطلوب في المخابز الاحتياطية لتلبية الحاجة، علماً أن عدد المخابز في جميع فروع محافظات سورية يبلغ 108 يعمل منها 57 مخبزاً وهناك 51 مخبزاً متوقفاً عن العمل.‏

 

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=23567