الحدث السياسي

اختراق صفوف المجموعات المسلحة وتفخيخ ثلاثة مقار لهم في القنيطرة


يواصل الجيش العربي السوري عملياته العسكرية مستهدفاً تحركات المجموعات الإرهابية المسلحة، حيث تمكنت وحدة عسكرية بالتعاون مع الدفاع الوطني من استهداف تحركات العناصر المسلحة في بلدة أوفانيا وعلى الطريق الواصل بين أوفانيا والحرية بريف القنيطرة برميات نارية ومدفعية مركزة.

 

إضافة إلى رصد حركة للإرهابيين ومحاولات تسلل على محور قرية العجرف بريف القنيطرة ما أدى إلى مقتل عدد من الإرهابيين  بعد توجيه ضربة لهم، إلى جانب محاولة تسلل ثانية من قرية أوفانيا باتجاه إحدى النقاط العسكرية في محيط خان ارنبة تم احباطها بنجاح.

 

كما قامت وحدة من الجيش العربي السوري بالتعاون مع قوات الدفاع الوطني بعملية تسلل نوعية واختراق صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة في قرية الصمدانية الغربية من ثم تفخيخ ثلاثة مقار كان يتسلل لها المسلحون ليلاً لقنص تحركات الجيش، من ثم انسحبت القوة العسكرية إلى مواقعها بعد أن فجرت التحصينات الثلاث للمسلحين عن بعد بنجاح.

 

من جهة أخرى قامت "جبهة النصرة" بتوجيه إنذارات لأهالي قرية عين ذكر وجملة ونافعة بإخلاء قراهم ومغادرة منازلهم بعد أن اعتبرت هذه القرى الثلاث، الواقعة تحت سطوة ما يسمى "لواء شهداء اليرموك" المرتبط بتنظيم "داعش" الإرهابي، منطقة عسكرية على حد قولها.

هذا التحذير جاء مترافقاً مع حشودات كبيرة لمسلحي "النصرة" في ريف درعا الغربي،  بالتزامن مع اندلاع اشتباكات عنيفة مع "اللواء" في قرية عين ذكر وقرية المسرتية القريبة من قرية جملة التي تعد المقر الرئيسي لمسؤول "اللواء" المدعو "أبو علي البريدي" الملقب بـ"الخال" والتي أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وأكدت المصادر عن مقتل 16 إرهابياً من "لواء شهداء اليرموك" المرتبط بـ"داعش" وإصابة العشرات من إرهابييه جراء المعارك الدائرة مع "جبهة النصرة" في قرية عين ذكر بريف درعا الغربي.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23553