أحوال البلد

"النصرة" تختطف الأب ضياء عزيز وتنقله إلى جهة مجهولة


 

اختطف إرهابيون من تنظيم "جبهة النصرة" اليوم الأربعاء 8 تموز، الأب ضياء عزيز من دير قرية اليعقوبية في منطقة جسر الشغور بريف إدلب ونقله إلى جهة مجهولة.

 

ونشرت رهبنة الفرنسيسكان بياناً لها على موقعها على الإنترنت من مقرها في القدس المحتلة: "إن الاتصال فقد في ساعة متأخرة من يوم السبت الماضي مع الأب عزيز العراقي الجنسية والمنتمي إلى الرهبنة الفرنسيسكانية التابعة لحراسة الأراضي المقدسة حيث قام بعض المسلحين التابعين لجبهة النصرة باختطاف الأب عزيز".

وأشارت الرهبنة في البيان إلى أنها تعمل كل ما هو ممكن لمعرفة مكان احتجاز الأب وضمان تحريره طالبا من الجميع "الصلاة لأجله".


وقال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس "إن جريمة اختطاف الأب عزيز تضاف إلى سلسلة الجرائم التي ارتكبت بحق المسيحيين في سورية والعراق من تدمير الكنائس وتشريد الأهالي وخطف رجال الدين وتدمير وطمس معالم الوجود المسيحي التاريخي في سورية والعراق".

وأوضح المطران حنا في رسالة تضامن إلى الآباء الفرنسيسكان في القدس "أن الحضور المسيحي في هذه المنطقة مهدد من قبل التطرف والإرهاب ولكن رغم كل الآلام والأحزان فإن المسيحيين لن يتخلوا عن انتمائهم لهذا المشرق العربي الذي هم جزء أساسي من مكوناته".

وذكّر المطران حنا بجريمة اختطاف مطراني حلب يازجي وابراهيم وغيرهما، لافتاً إلى أن هذه الجرائم النكراء هي وصمة عار في جبين الإنسانية ولاسيما أن هؤلاء المخطوفين لم يكونوا إلا دعاة سلام ومحبة ومصالحة في سورية.


وأكد المطران حنا أن هؤلاء الذين يخطفون المطارنة والكهنة ويدمرون ويخربون ويستهدفون الحضور المسيحي هم ذاتهم الذين يستهدفون كل مكونات المنطقة العربية.

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=23522