الحدث السياسي

لاريجاني: معلومات موثقة في سورية لتعاطي الصهاينة مع الجماعات الإرهابية


كشف رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني علي لاريجاني، عن وجود معلومات موثقة تثبت بأن هنالك تعاطيا بين الكيان الاسرائيلي والجماعات الارهابية.

 

وخلال كلمة له بحضور ناشطين في مجال نصرة القضية الفلسطينية وتحرير القدس الشريف، لفت لاريجاني الى ضلوع الكيان الاسرائيلي في أغلب الأزمات الحاصلة في المنطقة، وقال:" لقد حصلنا على معلومات موثقة في سورية تثبت وجود تعاط بين الكيان الاسرائيلي والجماعات الارهابية، وهو أمر ليس بعيداً عن الأذهان نظراً لطبيعة هذا الكيان.

 

وأوضح رئيس مجلس الشورى الاسلامي، بأن تصاعد ممارسات الكيان الاسرائيلي العدوانية لا يعود السبب فيها لاقتداره، بل لضعف الدول الاسلامية التي انطلت اللعبة عليها.

 

وأشار لاريجاني إلى أوهام النظام السعودي بتعزيز اقتداره واحترامه عبر العدوان على دولة ضعيفة كاليمن، وقال:" إن السعودية أصبحت لا تحظى باحترام أحد في اليمن، بل خلقت لنفسها أيضا الحقد في نفوس شباب اليمن.

 

ورحب رئيس مجلس الشورى الاسلامي بانعقاد مؤتمر في طهران حول القضية الفلسطينية بهدف تركيز أذهان الحكومات الاسلامية المحرفة عنها، وقال:" إننا لا نتابع هدفاً كاذباً في دعم الشعب الفلسطيني، لأنه إذا لم يجتمع المسلمون حول القضية الفلسطينية فسوف لا يجتمعون حول أي قضية أخرى.

 

وأضاف:" ان الهدف من هذه المؤامرة هو الهاء المسلمين اعواما طويلة وكان ذلك في الحقيقة فتنة دولية."

 

ولفت إلى أن الكيان الاسرائيلي يمضي منذ 3 عقود في منحدر الأفول وضعف الاقتدار، ولهذا السبب فقد انطلقت موجة من الدعم له من جانب بعض القوى الكبرى.

 

مركز الإعلام الإلكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23511