الحدث السياسي

تدمير مستودع للذخيرة بريف درعا.. ومقتل قائد هجوم الحسكة


دمرت وحدة من الجيش العربي السوري مستودع ذخيرة في بلدة خراب الشحم القريبة من الحدود الأردنية بريف درعا، كما استهدف الجيش العربي السوري أماكن تواجد المجموعات المسلحة  في مدينة الشيخ مسكين وبلدات المزيريب ونصيب وعلما واليادودة.

وفي حمص دارت اشتباكات بين الجيش العربي السوري ومسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي في محيط قرية خنيفيس غرب مدينة تدمر، في غضون ذلك دمر سلاح الجو مقراً تابعاً لمسلحين ينتمون لما يسمى "لواء عبد الله عزام" في قرية عطشان بريف حماة ما أدى لمقتل وجرح العديد منهم.

كما تمكنت وحدات مشتركة من الجيش العربي السوري و"الدفاع المدني" من تحرير عشرات المخطوفين من أهالي قرية اشتبرق جراء عملية تبادل في قرية السعن بريف حماة، وأغلبهم من الأطفال والنساء كانوا قد خطفوا أثناء هجوم المسلحين على القرية بريف إدلب.

واستهدفت مدفعية الجيش العربي السوري مشفى ميداني في بلدة سلمى شرق اللاذقية بضربات جوية محققة إصابات في صفوف المسلحين، في حين قتل عدد كبير من الإرهابيين  في عمليات للجيش العربي السوري على مقرات المجموعات الإرهابية المسلحة في ريف اللاذقية الشمالي.

إلى جانب ذلك تمكنت وحدات من الجيش العربي السوري من تدمير أرتال من السيارات للمجموعات الإرهابية المسلحة غرب مطار النيرب ومحيط الكلية الجوية بريف حلب، في حين هدأت المواجهات التي خاضها الجيش العربي السوري مع المجموعات المسلحة على جبهة جمعية الزهراء.

كما أحبطت وحدة من الجيش العربي السوري هجوماً شنته مجموعات الإرهابية مسلحة تابعة لما يسمى "أنصار الشريعة" على حي جمعية الزهراء غرب حلب ما أدى لمقتل وجرح العديد من أفرادها.

هذا واشتبكت وحدات من الحماية الكردية مع مسلحي "داعش" الإرهابي في قرية "برخ بوظان" جنوب مدينة عين العرب ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف التنظيم.

أما في إدلب فقد قتل وجرح العديد من الإرهابيين جراء المواجهات مع الجيش العربي السوري واستهداف مقراتهم في مدينة كفرزيتا وبلدتي اللطامنة وعطشان ومحيط مطار أبو الضهور بريف المحافظة.

وفي الحسكة دمر الجيش العربي السوري سيارة مفخخة كانت متجهة من مشفى الأطفال إلى نقاط تقدم الجيش بحي النشوة الشرقية، في حين استهدف الجيش العربي السوري تجمعات للمسلحين في دوار الشريعة والنشوة فيلات ومنتجع المول لاند والشدادي كما دمر آليات عدة.

إلى ذلك قتل المدعو "أبو قتادة الليبي" والذي يعد قائد الهجوم على الحسكة جراء استهداف سيارته من قبل سلاح الجو في الجيش العربي السوري، إضافة إلى مقتل عدد من الإرهابيين كانوا معه.

 

مركز الإعلام الإلكتروني

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23481