أحوال البلد

السياحة الدينية العلاجية بوابة لتعاون أوسع بين سورية وإيران


بحث وزير السياحة المهندس بشر يازجي مع المستشار الاقتصادي في سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق السيد علي الكاظمي سبل تعميق التعاون المشترك في مجال القطاع السياحي وبشكل خاص السياحة الدينية والسياحة العلاجية، كبوابة لتعاون أوسع بين البلدين.

حيث ركز الوزير يازجي والمستشار كاظمي على ضرورة التوصل إلى صيغة تحقق التواصل بين شركات السياحة والسفر الخاصة الناشطة في البلدين والمعنية بتفعيل الخدمات السياحية و تقديم كافة الخدمات التي من شأنها دعم السياحة.

كذلك أبدى وزير السياحة والمستشار الايراني رغبتها في إقامة معارض وفعاليات تجارية واقتصادية وتوطيد العلاقة بين التجار السوريين والإيرانيين ، فيما أشار يازجي إلى ملتقى سوق الاستثمار السياحي الذي سيعقد في آب المقبل كبادرة لتلاقي الشركات الاستثمارية.

وأكد وزير السياحة على دور الإعلام السياحي في البلدين وضرورة الترويج المشترك.

وفي خط مواز طرح المستشار الايراني عوامل التأسيس للسياحة العلاجية باعتبار ان الجمهورية الاسلامية كانت السباقة على صعيد الشرق الاوسط للخوض في هذا القطاع.

وكان التبادل الطلابي بين البلدين والمنح الدراسية في إطار القطاع السياحي على جدول المواضيع خلال الاجتماع ، حيث اشار الى مساع ايرانية لجذب الطلاب السوريين للدراسة في مجمل الاختصاصات ولاسيما التخصص السياحي.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=23439