الحدث السياسي

الجيش يسيطر على جسر بغداد ويعثر على مستودع ذخيرة في النبك


نفذت وحدات الجيش العربي السوري عدة عمليات عسكرية في ريف العاصمة السورية دمشق، كانت أهمها في منطقة عدرا العمالية، حيث تمكن الجيش السوري من السيطرة على جسر بغداد عند طريق دمشق ـــ حمص الملاصق للبلدة، مع تجدد الاشتباكات العنيفة في في منطقة "البرجيات" التي تعد نقطة استراتيجية ومهمة نظراً لارتفاعها وتمركز قناصة المسلحين عليها.

وفي النبك وخلال تمشيط الجهات المختصة للمزراع المحيطة بالبلدة، تم العثور على ذخيرة تحتوي عشرات الصناديق المليئة بالصواريخ الحرارية والقذائف المدفعية والذخائر الخفيفة، إضافةً إلى قواذف آربي جي وصاروخ لاو إسرائيلي الصنع وصواريخ محلية الصنع وعدد من العبوات الناسفة بأحجام مختلفة وأصابع ديناميت و15 كيساً من مادة السماد ومواد أخرى تدخل في صناعة المتفجرات.

وقامت وحدات أخرى بقتل عدد من المسلحين في بلدات بيت سحم ودوما والقابون وبرزة، كما تجددت الإشتباكات على المداخل الشمالية لمخيم اليرموك، اللجان الشعبية الفلسطينية ومجموعات مسلحة تتحصن داخل المخيم.

وفي حمص قامت الجهات الأمنية المختصة وبالتعاون مع قوات حرس الحدود، بالتصدي لمجموعات إرهابية مسلحة حاولت التسلل من لبنان عبر موقعي المتهومة وجسر قمار الى ريف تلكلخ بحمص، وأوقعت قتلى ومصابين بين صفوفهم ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار الى داخل الاراضى اللبنانية.

كما قامت وحدات أخرى بإيقاع مجموعات ارهابية مسلحة بكامل أفرادها قتلى ومصابين في أحياء الصفصافة والورشة وباب هود وتدمير أوكارهم بما فيها من أسلحة وذخيرة.

 واشتبكت الجهات المختصة مع مجموعة إرهابية مسلحة في قرية الطيبة في ريف تدمر وأوقعت 20 من أفرادها قتلى وأصابت 15 آخرين بعضهم من جنسيات أجنبية، كما أسفرت الاشتباكات أيضاً عن تدمير 5 سيارات للإرهابيين مزودة برشاشات ثقيلة، وعرف من بين القتلى السعوديين محمد الدوسري وخالد مبارك البهلان.

إلى ذلك لاحقت وحدات عسكرية في ريف درعا مجموعات إرهابية مسلحة قرب شركة الكهرباء وفي محيط تجمع المدارس ومحيط جامع الحسن وجنوب شرق مركز 7 نيسان للدعم النفسي في حي الحمادين والمخيم وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين.

وفي مدينة بصرى الشام قضت وحدة من الجهات المختصة على إرهابيين من جبهة النصرة حاولوا الاعتداء على نقطة عسكرية في بلدة سملين وأوقعتهم قتلى.

ودمرت وحدات من الجيش السوري سيارات محملة بأسلحة وذخيرة للإرهابيين وأوقعت عشرات القتلى والمصابين بين صفوفهم خلال سلسلة عمليات عسكرية طالت أرياف محافظة حلب، كانت أهمها في محيط النيرب ومشفى الكندي وسجن حلب المركزي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=2337