الحدث السياسي

الجيش يستهدف معاقل للإرهابيين في حمص و ريفي حلب و إدلب


 

أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عشرات الإرهابيين بين قتيل ومصاب ودمرت لهم عشرات الآليات في حلب وريفها.

حيث صرّح  مصدر عسكري بأن العمليات المكثفة لوحدات من الجيش والقوات المسلحة في حليصة والجبول ودير حافر وتل علم وتل التركس في الريف الشمالي والشرقي لمدينة حلب أسفرت عن مقتل أكثر من مئة ارهابي وتدمير أربع عشرة آلية بعضها مزود برشاشات ثقيلة.

وأوضح المصدر أن وحدات من الجيش وجهت ضربات على تجمعات وأوكار الارهابيين في عين الحنش وعلى طريق الكاستيلو وقرية مسكنة في أقصى الجنوب الشرقي بريف حلب، محققةً الضربات اصابات مباشرة في صفوف الارهابيين وسقوط العشرات منهم قتلى ومصابين.

كما أكد المصدر أن وحدة من الجيش "دمرت مستودعا للأسلحة والذخيرة للتنظيمات الارهابية في البريج بريف حلب وقضت على العديد من الارهابيين.

في وقت لاحق قتل وأصيب العشرات من إرهابيي ما يسمى "جيش الفتح" المرتبط بنظام أردوغان السفاح خلال غارات جوية للطيران الحربي على أوكارهم وتجمعاتهم في ريف إدلب.

وأفاد المصدر"سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر آليات ومقاراً لإرهابيي "جبهة النصرة" والتنظيمات المنضوية تحت مسمى "جيش الفتح" في قرية المجاص وبلدة أبو الضهور" جنوب شرق  مدينة ادلب بنحو "40" كم.

ولفت المصدر إلى أن ضربات سلاح الجو "أسفرت عن مقتل عشرات الارهابيين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم في بلدة احسم جنوب مدينة ادلب بنحو 25 كم وقرية الحميدية في أقصى الريف الجنوبي الغربي المحاذي للحدود الإدارية مع محافظة حماة".

إلى ذلك نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عدة عمليات ضد تجمعات التنظيمات الإرهابية المنتشرة في ريف درعا قضت خلالها على أعداد من إرهابيي تنظيم "جبهة النصرة".

وذكر المصدر أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة وجهت ضربات محققة على تجمعات  لإرهابيي " النصرة" في ساحة قطيفان بدرعا البلد "أسفرت عن مقتل عدد منهم وتدمير أسلحة وعتاد حربي كان بحوزتهم".

وأسفرت العمليات المتواصلة ضد أوكار التنظيمات الإرهابية في محيط خزان مياه بلدة عتمان وشمال غرب مخفر طفس 13 كم شمال المدينة  عن مقتل العديد من الإرهابيين ينتمون إلى تنظيمات متطرفة كـ "جبهة النصرة"  وما يسمى "حركة المثنى الإسلامية" الممولة من نظام آل سعود الوهابي و"تدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة".

كما اشتبكت وحدة من الجيش والقوات المسلحة في ريف السويداء مع مجموعات ارهابية في محيط تل بثينة بالريف الشمالي الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة "أحبطت محاولات تسلل لإرهابيي تنظيم "داعش"  من محوري تل صعد ومكب النفايات باتجاه السفح الغربي لتل بثينة" شمال شرق مدينة السويداء بنحو 35 كم.

وأكد المصدر "مقتل العديد من ارهابيي التنظيم وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم".

كما استهدف الجيش في ريف القنيطرة أوكاراً وتجمعات لإرهابيي "جبهة النصرة" والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي.

وأكد مصدر عسكري "سقوط قتلى ومصابين بين صفوف التنظيمات الإرهابية خلال عمليات مكثفة لوحدات الجيش على تجمعاتها جنوب شرق تل مسحرة بريف القنيطرة" على بعد 12 كم شرق مركز مدينة القنيطرة.


وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ألحقت أمس خسائر فادحة بالإرهابيين في بئر عجم والحميدية.

وأشار المصدر العسكري في ريف حمص إلى أن وحدات من الجيش قضت على العشرات من الإرهابيين ودمرت عدة آليات لهم في مدينة تدمر والمشيرفة القبلية والشمالية والرستن وهبرة الغربية.

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23339