الحدث السياسي

حزب السعادة التركي يحذر من التدخل في سورية


نقلت صحيفة طرف التركية عن مصطفى كامالاك رئيس حزب السعادة التركي تحذيره من أن تركيا "ستخرج متكسرة الأجنحة ومنقسمة الأراضي" في حال دخولها إلى سورية.

 

وفي مؤتمر صحفي عقده أمس الاربعاء في المركز العام للحزب إن "التدخل العسكري التركي في سورية سينتهي بتقسيم الأراضي التركية" مضيفاً إن"هذا التدخل يخدم مصالح الامبريالية العالمية التي تسعى إلى جر تركيا للحرب في سورية".

 

وأوضح كامالاك أن القوى الخارجية تسعى إلى فصل جنوب شرق تركيا عن الأراضي التركية لذلك ينبغي على تركيا الاتفاق والتعاون مع دول المنطقة لا أن تتدخل عسكريا في سورية.

 

وكان سزجين تانريكولو نائب رئيس حزب الشعب الجمهورى التركى أكد أن الحكومة الحالية المؤقتة والحكومة الجديدة المحتملة لا تستطيع اتخاذ قرار بتدخل القوات المسلحة التركية في دولة أخرى بما يعنى جر تركيا للحرب كما أن العديد من وسائل الاعلام والشخصيات السياسية التركية أكدت أن أردوغان "يسعى إلى توريط الجيش في عدوان عسكري محدود ضد سورية بهدف تعطيل تشكيل أي حكومة ائتلافية ستعنى بالضرورة نهايته السياسية"، بينما ذكرت وسائل اعلام أخرى أن هناك خلافات كبيرة بين أركان نظام أردوغان وقيادة الجيش على مثل هذه الخطوة لما لها من تداعيات وآثار على تركيا وأمنها.
 

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23303