الحدث السياسي

إلقاء القبض على 4 انتحاريين من تنظيم "داعش" الإرهابي في الحسكة


اشتبكت وحدات من الجيش العربي السوري  مع مسلحي "داعش" الإرهابي في محيط حي النشوة جنوب مدينة الحسكة في ظل استهداف مواقعهم في المنطقة، كما تمكنت وحدات أخرى من قتل عدد من الانتحاريين قبل وصولهم إلى نقاط للجيش ووحدات حماية الشعب، في ظل تمشيط تلك الوحدات لحي العزيزية من الخلايا النائمة والعناصر التي قامت برفع أعلام تنظيم "داعش".

كما تمكنت وحدات حماية الشعب الكردية من إلقاء القبض على 4 انتحاريين من تنظيم "داعش" الإرهابي قرب دوار الطير في مدينة الحسكة كانوا يرتدون أحزمة ناسفة بعد محاولتهم التسلل إلى داخل أحياء المدينة، كما دمرت شاحنة مفخخة لمسلحي "داعش" عند جسر النشوة ما أسفر عن مقتل وجرح العديد من عناصر التنظيم.

إلى هذا واصلت وحدات الجيش العربي السوري استهدافها لمقرات المجموعات الإرهابية المسلحة  في حي جوبر، في حين استهدف سلاح الطيران في الجيش العربي السوري مواقع للإرهابيين في منطقة المرج بالغوطة الشرقية، ودمر مصنعاً للصواريخ في حرستا ورتل عربات لهم في محسة، كما استهدف الجيش العربي السوري تجمعات ونقاط انتشار للجماعات المسلحة في خان الشيح وببيت جن موقعاً إصابات في صفوفهم.

و في درعا كثفت وحدات من الجيش العربي السوري ضرباتها النارية على التجمعات الإرهابية في قريتي الغارية الغربية والشرقية بالريف الشمالي الشرقي ما أسفر عن تدمير آليات عدة لهم مزودة برشاشات ثقيلة ومقتل عدد من المسلحين، كما قتل عدد آخر من مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية ودمر الجيش العربي السوري  آليتين في محيط الجامع العمري وعربتين أحداهما محملة براجمة صواريخ جنوب طريق السد بدرعا.

كما قتل المدعو "أحمد عطا الله السفر" الملقب "أبو محمد" والذي يعد مسؤول ما يدعى "لواء شهداء نوى" التابع لما يسمى "الجيش الحر" في مشفى الرمتا الحكومي الأردني بعد إصابته التي حدثت أثناء المواجهات مع الجيش السوري في محيط مدينة درعا.

أما في حمص فقد اشتبكت وحدات من الجيش العربي السوري مع المجموعات الإرهابية المسلحة على جبهة أم شرشوح بريف المحافظة، كما دمرت وحدات أخرى نقاط انتشار للمجموعات الإرهابية المسلحة في مدينة تدمر وتلبيسة والرستن بريف حمص ما أدى لمقتل وجرح عدد منهم.

وفي غضون ذلك أوقعت وحدات من الجيش العربي السوري عدداً من القتلى والمصابين في صفوف الإرهابيين بعد مواجهات عنيفة في منطقة السلمى بريف حماة.

إلى ذلك استهدف سلاح الجو تجمعات عدة للمجموعات الغرهابية المسلحة بمنطقتي كقرزيتا ـ الصياد بالريف الشمالي للمحافظة ما أدى لتدمير درجات نارية عدة يقودها مسلحون ومقتل عدد كبير منهم إضافة إلى تدمير سيارة بيك آب محملة بالوقود.

وفي اللاذقية استهدف سلاح الجو مقرات المجموعات الإرهابية المسلحة  في كل من وادي حزيرين والحور محققاً إصابات مؤكدة في صفوفهم.

كما دارت مواجهات حادة بين الجيش العربي السوري و المجموعات الإرهابية المسلحة في حي السبع بحرات بحلب القديمة، وعلى أطراف حي الخالدية ومحور الليرمون ـ شيحان شمال مدينة حلب، كما استهدف الجيش العربي السوري أماكن تواجد المجموعات الإرهابية المسلحة  في حي الراشدين بالمدينة وفي مدينتي اعزاز ودير حافر وقرية حربل بريف المحافظة موقعاً إصابات في صفوفهم.

من جهة أخرى أصيب عدد من مسلحي "داعش" الإرهابي جراء استهداف بعض المجموعات الإرهابية المسلحة لمواقع للتنظيم في قرية غزل بريف حلب الشمالي.

أما في إدلب فقد أوقعت وحدة من الجيش العربي السوري جرحى وقتلى في صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة جراء استهداف مواقعها في مدينة خان شيخون بريف إدلب.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23208