اقتصاد وأسواق

الحسكة .. صيانة وتوسيع شبكات المياه في المناطق الأشد تضرراً


 

أكد مدير مكتب منظمة اليونيسيف في مدينة القامشلي "الطيب أدم" أن المنظمة تعمل بالتعاون مع وزارة الموارد المائية ومؤسسة مياه الحسكة على تطوير وتوسيع شبكات المياه في المناطق الأشد تضرراً بالمحافظة،وصيانة آبار المياه وإعادة ربطها بالشبكة متوقعا أن تسهم هذه العمليات بوصول مياه الشرب الى نحو 5ر1 مليون شخص.

ولفت أدم في تصريح له اليوم إلى ان هذا الدعم يتضمن اصلاح نحو /200/ مضخة غاطسة وتبديل أنابيب شبكات مياه الشرب المتضررة ودعم مرافق المياه في المشفى الوطني بالقامشلي الذي يقدم الرعاية الصحية لنحو/45/ الف مراجع شهرياً، والتخطيط لإعادة تأهيل مرافق المياه في /60/ مدرسة تخدم /36/ ألف طالب وطالبة بالمحافظة.

وفي سياق متصل وصل إلى مطار القامشلي خلال اليومين الماضيين /3/ طائرات شحن مقدمة من منظمة اليونيسيف تحمل على متنها مساعدات انسانية طارئة تضمنت /65/ طنا من المواد الاغاثية ليتم توزيعها على الأسر الوافدة والمتضررة.

وأوضح آدم أن المساعدات تتضمن مواد طبية واساسية ومواد تعقيم وسلل نظافة تكفي لدعم/85/ ألفا من النساء والاطفال، وتأتي هذه الشحنة الجوية كدفعة ثانية بعد القافلة البرية المؤلفة من /43/ شاحنة كانت المنظمة ادخلتها الشهر الفائت وشملت مواد تعقيم للمياه وسلل نظافة شخصية.

وكانت وزارة الموارد المائية واليونيسيف وقعتا في بداية أيار الماضي اتفاقية عمل مشتركة لتنفيذ مشروعات حيوية في قطاع المياه والصرف الصحي وتامين مياه الشرب للمواطنين في مختلف المناطق.

 

مركز الإعلام الالكتروني.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=23203