نافذة عالمية

علم الاحتلال الاسرائيلي يرفرف في قطر

طارق ابراهيم


 رأت صحيفة "معاريف" "الاسرائيلية" ان انجازاً دبلوماسياً حققته "تل ابيب" في نجاحها في فرض ما أسمته "حقها" في المشاركة في كأس العالم للسباحة الذي أقيم قبل أيام قليلة في كل من الامارات العربية المتحدة وقطر.

واضافت الصحيفة ان "المشاركة جاءت بعد جهود مضنية قامت بها "تل ابيب"، ونجحت في دفع الدولتين الخليجيتين إلى استقبال المنتخب "الاسرائيلي"، الذي حاز على ميداليتين، فضية وبرونزية.

ومع ذلك، أعربت "تل ابيب" عن استيائها من الدوحة التي تجاوزت العلم "لاسرائيلي" خلال عرضها لأسماء المشاركات في سباحة مئة متر مختلط، والتي فازت فيها السباحة "الاسرائيلية"، عميت عبري، بالمرتبة الثانية بعد مشاركة ألمانية.

ونقلت الصحيفة عن المنتخب "الاسرائيلي" ان قطر تعاملت معهم بشكل جيد وبـ"حسن ضيافة"، وأن القطريين تجاهلوا رغم ذلك خلال المباريات العلم "الاسرائيلي"، وخلال عرض النتائج لأسماء المتبارين.
وأكدت الصحيفة أن التجاهل القطري لجنسية المنتخب "الاسرائيلي"، الذي شارك ايضاً في دبي وحقق ايضاً ميدالية برونزية، يخفي "انجازاً سياسياً اسرائيلياً استثنائياً"، علما ان قطر والامارات لم تبديا حماساً في الماضي لاستضافة الوفود الرياضية "الاسرائيلية".
من جهتها أكدت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن علم الاحتلال رفرف على أرض قطر أثناء تسلم أميت ميداليتها، والتي عبرت عن فرحتها بعد صعودها على منصة التتويج عندما رأت علم إسرائيل يرتفع في قطر، مؤكدة أنها كانت سعيدة للغاية وتلقت معاملة حسنة.
وحاولت قطر إخفاء الفضيحة ونفي مشاركة سباحين إسرائيليين في البطولة، كما أن الجزيرة الرياضية والقنوات القطرية الأخرى لم تنقل المنافسات التي شارك فيها سباحون إسرائيليون لتضليل العالم وإخفاء حقيقة ما يجري. 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=232