أحوال البلد

الحلقي : مجازر الإرهابيين بعدرا العمالية جاءت بإيعاز من السعودية وتركيا


أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي أن المجازر الوحشية التي ترتكبها المجموعات الإرهابية المسلحة ضد السوريين ولاسيما المجازر بحق العاملين في الدولة والسكان الآمنين في مدينة عدرا العمالية السكنية "جاءت بإيعاز من ممولي وداعمي الإرهاب في السعودية وتركيا وغيرهما بغية التغطية على اندحارهم وهزيمتهم أمام بواسل الجيش العربي السوري".
جاء ذلك خلال استقباله اليوم الاثنين رئيس رابطة المحاربين القدماء اللواء عدنان مخلوف وعددا من أعضاء الرابطة حيث نوه الحلقي بالدور الكبير للمحاربين القدماء في التاريخ الوطني والنضالي لسورية على مر العقود السابقة ودفاعهم وتضحياتهم وصمودهم في وجه العدو الصهيوني وكل أعداء الوطن في الداخل والخارج حيث شكلوا الحصن المنيع للوطن ما انعكس إيجاباً على توفير المناخ المناسب لانطلاق نهضة علمية واقتصادية وعمرانية وتنموية شاملة.
وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن السوريين يستلهمون من انتصارات المحاربين القدماء في حرب تشرين التحريرية معاني الصبر والصمود والتضحية والعزة والإباء مؤكدا أنه "سيتم اجتثاث كل بؤر الإجرام وسيتحقق النصر بفضل تلاحم الجيش والشعب على الحرب الكونية والمجموعات التكفيرية المجرمة والمرتزقة التي يمولها بعض الملوك والأمراء العرب ملوك الكفر والاجرام والفساد والتخلف".
وجدد الحلقي التأكيد على أن الأعمال الإجرامية "لن تثنينا عن تعزيز صمود شعبنا وجيشنا من خلال تعزيز قدرات الاقتصاد الوطني على الصمود وتأمين المستلزمات المعيشية للمواطنين وقيام جيشنا الباسل بإعادة الأمن والاستقرار إلى الأراضي السورية كافة".
وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة ستذهب لمؤتمر جنيف دون شروط مسبقة ولن يكون هناك حل سوى الحل السياسي وفق الثوابت الوطنية "ولن يكون هناك تنازلات أو مساومات" داعيا جميع أبناء الوطن إلى المساهمة في رسم السياسة الوطنية من خلال صناديق الاقتراع.
من جهتهم أشار أعضاء الوفد إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة على صعيد تعزيز امكانيات الاقتصاد الوطني وتعزيز استقرار الليرة السورية وتأمين المستلزمات المعيشية للمواطنين معربين عن ثقتهم بأن النصر سيكون حليف الشعب والجيش السوري وأن جميع المؤامرات ستتكسر تحت أقدام قواتنا المسلحة.
وخلال لقائه اليوم الاثنين عددا من أعضاء مجلس الشعب عن محافظتي دير الزور والحسكة جدد رئيس مجلس الوزراء حرص الحكومة على تأمين "جميع المتطلبات الاقتصادية والتنموية والخدمية للمواطنين في جميع المحافظات".
ولفت الحلقي خلال اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشؤون تنمية المنطقة الشرقية الدكتور حسيب شماس إلى ضرورة التنسيق المستمر بين الحكومة وأعضاء السلطة التشريعية ومختلف الفعاليات المجتمعية والمنظمات الشعبية والنقابات المهنية للاطلاع على احتياجات المواطنين وتلبيتها في جميع النواحي والارتقاء بالواقع الخدمي والمعيشي من خلال معرفة "مكامن الخلل ومعالجتها والحد من السلبيات وتعزيز الإيجابيات وتطويرها خدمة لمصالح المواطنين".
ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى "فتح ملف الفساد في محافظة دير الزور على أبوابه الواسعة والعمل على محاربة الفاسدين ومتابعة هذا الملف لاجتثاث الفساد في دير الزور وجميع المحافظات انطلاقاً من برامج وخطط معدة لهذا الموضوع".
من جهتهم استنكر أعضاء مجلس الشعب اعتداءات المجموعات الإرهابية المسلحة على الممتلكات العامة والخاصة وقطع الطرقات والقتل والنهب والسرقة وترويع المواطنين ومنع وصول قوافل الإمداد إلى دير الزور والحسكة منوهين باهتمام الحكومة بالقطاع الزراعي وتعزيز الاستقرار المعيشي للفلاحين وتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي وتعزيز مقدرات صمود الاقتصاد الوطني.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=2315