الحدث السياسي

الجيش يحكم السيطرة على نقاط تمركز الإرهابيين في ريف درعا الشمالي


 

أحكمت  وحدة من الجيش والقوات المسلحة السيطرة على إحدى نقاط تمركز التنظيمات الإرهابية شمال مزرعة البيطار بريف درعا الشمالي الغربي بعد أن نفذت إغارة قضت خلالها على العديد من الارهابيين وصادرت أسلحة وذخيرة بعضها إسرائيلي الصنع فيما دمر سلاح الجو مستودعات أسلحة وذخيرة وقضى على العديد من إرهابيي “جبهة النصرة” في ابطع وطفس بريف درعا.

وفي وقت سابق من اليوم أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة قتلى ومصابين بين صفوف التنظيمات الإرهابية خلال عملياتها المتواصلة ضد أوكارهم وتجمعاتهم في ريفي درعا والقنيطرة.

وأفاد مصدر عسكري "أن وحدة من الجيش وجهت ضربات مكثفة ضد أوكار لإرهابيي “جبهة النصرة” وغيرها من التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامتها “قضت خلالها على العديد من الإرهابيين شمال شرق قرية محجة” على بعد 45 كم شمال درعا.

وأشار المصدر إلى أن ضربات الجيش على تجمعات إرهابيي “جبهة النصرة” وما يسمى “حركة المثنى الإسلامية” في بلدة كفر شمس بأقصى الشمال الغربي لمحافظة درعا أسفرت عن “إيقاع العديد منهم بين قتيل ومصاب وتدمير أسلحتهم”.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش “دمرت اوكارا للإرهابيين وقضت على العديد منهم في كفر ناسج” شمال غرب مدينة درعا بنحو 70 كم.

وفي حي درعا المحطة أفاد المصدر العسكري بأن وحدات من الجيش “أوقعت العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية قتلى ومصابين” شرق المشفى الوطني وجنوب شمال مدرسة زنوبيا.

وعلى الطريق الترابي شمال غرب بلدة عتمان 4 كم شمال مدينة درعا بين المصدر أن عمليات الجيش “كبدت التنظيمات الإرهابية المرتبطة لوجستيا واستخباريا بكيان الاحتلال الإسرائيلي وغرف عمليات عمان خسائر فادحة في الأفراد والعتاد”.

وفي ريف القنيطرة لفت المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “أوقعت عدداً من إرهابيي “جبهة النصرة” قتلى ومصابين خلال عملية نوعية ضد تجمعاتهم ودمرت لهم أسلحة وذخائر في قريتي الحرية والحميدية” غرب مدينة القنيطرة بنحو 7 كم.

وفي ريف حماة دمر سلاح الجو تجمعات وآليات لإرهابيي تنظيم “داعش” في صلبا وجنى العلباوي والقسطل الوسطاني واللطامنة وقضى على العديد منهم.

وفي ريف الحسكة نفذ الطيران الحربي غارات جوية مكثفة على أوكار وتجمعات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية في اطار العمليات المتواصلة التي يشنها الجيش العربي السوري على الإرهاب التكفيري.

وأكد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا “مقتل واصابة العشرات من إرهابيي “داعش” في غارات جوية على تجمعاتهم في صخر والصلايا والسبعة” في ريف الحسكة الجنوبي الشرقي وبين المصدر أن سلاح الجو “وجه ضربات على أوكار تنظيم “داعش” في غرات المصلب” في الريف الجنوبي “أوقعت العديد من القتلى والمصابين بين صفوف التنظيم المتطرف ودمرت عددا من الياته بما فيها من اسلحة وذخيرة”.

وأفاد المصدر بأن “الطيران الحربي دمر أوكارا لتنظيم “داعش” في قرية الداوودية جنوب شرق مدينة الحسكة وقضى على العديد من الارهابيين”.. كما “سقط قتلى ومصابون في صفوف إرهابيي “داعش” في حي الفيلات الواقع جنوب مدينة الحسكة” في ضربات مماثلة وفق المصدر العسكري.

في غضون ذلك أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة هجوماً ارهابياً في حي الوعر وقضت على العديد من أفراد التنظيمات الارهابية التكفيرية في ريف حمص الشمالي.

وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن “وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أحبطت محاولة تسلل مجموعات إرهابية من جهة جامع الرئيس باتجاه شارع الخراب في حي الوعر بحمص وأوقعت العديد من افرادها قتلى ومصابين وقضت على آخرين في منطقة الغربال”.

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23103