أحوال البلد

التربية: انجاز أكثر من 50% من تصحيح مواد الشهادة الثانوية


أوضح معاون وزير التربية عبد الحكيم الحماد أن "الوزارة اجتازت أكثر من 50% من تصحيح المواد الامتحانية مع اختلاف كل محافظة على حدة علماً أن هناك بعض المحافظات تجاوزت 60% والبعض الآخر 40%"، مبيناً أنه يتبادل المجتمعون الأفكار والآراء حول كل كلمة في السلم وكيف توزع الدرجات على أجزاء السؤال، وبعد أن يتفق المجتمعون على الصيغة العلمية التي تراعي جميع مستويات الطلبة.

وأكد الحماد أن "كل ما يتعلق بواقع السلالم الامتحانية لطلاب الثانوية العامة يوضع مشروع سلم التصحيح بشكل أولي لكل نموذج امتحاني من لجان وضع بنوك الأسئلة وبعد إجراء الامتحان للمادة الدراسية تجتمع اللجنة المشكلة من جميع المحافظات على مستوى المادة بمعدل موجهين اثنين ومدرسين اثنين لكل مادة وتبدأ عملية مناقشة السلم الموضوع للمادة الامتحانية".

وأضاف معاون الوزير أنه "بعد أن تنجز العمليات المطلوبة من تصحيح وتدقيق وإعادة تدقيق وتنتيج وإدخال البيانات الكترونياً ومعالجتها تكون قد أصبحت جاهزة وسوف تعلن وزارة التربية عن موعد إعلان نتائج الشهادة الثانوية قبل /24/ ساعة".

أما عن إجراءات الوزارة واستعدادها للدورة الثانية فقال الحماد: "تقوم الوزارة بالاستعدادات المطلوبة لامتحان الشهادات الثانوية على أساس دورتين امتحانيتين، وتستكمل الآن الإجراءات الخاصة بالدورة الثانية من تدقيق وكتابة المغلفات وتجهيز المراكز الامتحانية".

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=23064