العالم العربي

الجيش واللجان اليمنية ترد بـ70 صاروخاً وتقتحم 5 مواقع للقوات السعودية


قال مصدر عسكري إن الجيش اليمني واللجان الشعبية اقتحموا خمسة مواقع تعتبر حماية لموقع الجابري التابع للقوات السعودية على الحدود.

وأوضح المصدر أن القوات اليمنية أحرقت خلال الاقتحام عدد من الآليات العسكرية السعودية وعربتين مدرعتين نوع "بي إم بي"، مؤكداً اقتحام موقع المصفق العسكري السعودي في ‫جيزان وقامت بتلغيمة.

وأشار المصدر إلى أن هذه العمليات النوعية التي ينفذها الجيش واللجان الشعبية لحركة أنصار الله في عمق مواقع القوات السعودية تؤكد القدرة العالية التي يمتلكها الجيش ومدى قوته وصلابته وقدرته على تصويب ضربات دقيقة لقوات العدو.

من جهة أخرى كبدت القوات اليمنية المليشيات الموالية للرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي وعناصر القاعدة الموالية للسعودية خسائر في الأرواح والعتاد العسكري حيث تمكنت هذه القوات وخلال عمليات في منطقة الجدعان بمحافظة مأرب من قتل أحد أبرز قيادات تنظيم القاعدة المدعو صالح سعيد شرهان.

وذكرت مصادر عسكرية أن الطيران السعودي شن سلسلة غارات جوية على محافظة مأرب استهدفت سد مأرب القديم ومنطقة الاشراف ووادي الجفينة جنوبي مدينة مأرب مخلفة دماراً كبيراً في النقوش الاثرية ومصارف السد.

وأغار طيران العدوان السعودي فجر اليوم الاثنين بشكل مكثف على مواقع أنصار الله في مطار عدن الدولي، كما استهدف تجمعاتهم بمحافظتي عدن و حجة.

وأفادت مصادر إعلامية، بتواصل الاشتباكات  بين اللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من جهة، وأنصار الله من جهة أخرى في شارع الأربعين ومحيط جبل جرة الاستراتيجي، في مدينة تعز.

وفي حجة، قصف طيران العدوان السعودي مدينة عبس في 5 غارات صباح اليوم، أسفرت عن وقوع ضحايا بين المدنيين.

إلى ذلك، دارت اشتباكات عنيفة في لحج وأبين بين اللجان الشعبية الموالية للرئيس هادي من جهة، وأنصار الله والقوات الموالية للرئيس السابق صالح من جهة أخرى.

وفي السياق،  أعلنت حركة أنصار الله، أنها أطلقت 70 صاروخاً باتجاه مواقع عسكرية جنوب السعودية بمنطقة جيزان.

وحسب وكالة "سبأ" فإن أنصار الله اقتحموا نقاط حماية لموقع الجابري الحدودي في جيزان، وأحرقوا عربتين مدرعتين وعدداً من الدوريات العسكرية السعودية.

مركز الإعلام الالكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=22934