أحوال البلد

الموارد المائية في تعاون مشترك مع منظمة العمل ضد الجوع في سورية


 

وقعت وزارة الموارد المائية ومنظمة العمل ضد الجوع في سورية مذكرة تفاهم اليوم الأحد 21 حزيران، بهدف تنفيذ أعمال ومشاريع مشتركة في قطاعي المياه والصرف الصحي.

 

وتتضمن المذكرة التي تم توقيعها في مبنى الوزارة تقديم المساعدة في تقييم الوضع الراهن لقطاع المياه والإصحاح البيئي والتوعية الصحية وتجهيزات ميكانيكية وكهربائية، من مولدات ومضخات وإقامة محطات معالجة للصرف الصحي وإعادة تأهيل شبكات المياه والصرف الصحي والخزانات وتعزيز القدرات الفنية والمساهمة بتدريب كوادر الوزارة.

 

وأوضح وزير الموارد المائية كمال الشيخة خلال توقيع المذكرة أهمية التعاون المشترك والدور الفعال الذي تؤديه منظمة العمل ضد الجوع بالتنسيق مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في دعم الوزارة والمساعدة بعملها على أرض الواقع، داعياً الى الإسراع في إنجاز المشاريع وتوسيع إطار العمل ليشمل جميع المناطق في سورية وتلبية الاحتياجات وفق الأولويات المطلوبة.

 

ولفت الوزير الشيخة الى إمكانية التعاون في تنفيذ مشاريع حيوية ذات قيمة مضافة والمساهمة بتنفيذ مشاريع في خطة الطوارئ التي تقوم الوزارة حالياً بتطبيقها والتي تقدر قيمتها بحدود 50 مليون دولار، مؤكداً ضرورة التنسيق والتعاون بين الفرق الفنية المشاركة من الطرفين لإعداد برامج عمل لمشاريع نوعية ومستوفية للمواصفات الفنية المطلوبة.

 

من جهتها عبرت مدير منظمة العمل ضد الجوع "سفيتلانا كابوستيان" عن رغبة المنظمة في تطوير آلية العمل وإكسابه ليونة وسرعة في التنفيذ وتوسيع مجال عملها ونشاطاتها في سورية، مؤكدةً الحرص على التجاوب السريع مع احتياجات المواطنين في قطاعي المياه والصرف الصحي، لافتةً الى إمكانية العمل على زيادة الدعم المقدم والمنفق منه بحدود 90 مليون ليرة سورية.

 

يذكر أن وزارة الموارد المائية وقعت مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف في 3 أيار الماضي اتفاقية عمل مشترك لتنفيذ مشروعات حيوية في قطاع المياه والصرف الصحي وتأمين مياه الشرب للمواطنين في مختلف المناطق.

 

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=22919