أحوال البلد

قداس إلهي بحلب من أجل السلام في سورية


رفعت أمس الأحد صلوات في كنيسة "بيت ايل" للأرمن البروتستانت بحي السليمانية في مدينة حلب ولإطلاق سراح المطرانين المخطوفين يوحنا إبراهيم متروبوليت حلب وتوابعها للسريان الأرثوذكس وبولس يازجي متروبوليت حلب والاسكندرون وتوابعهما للروم الأرثوذكس وراهبات دير مار تقلا بمعلولا، وذلك بمشاركة جميع الطوائف المسيحية بحلب، بشموع مضاءة طالبين السلام لسورية.

وأكد محافظ حلب محمد وحيد عقاد في كلمة ألقاها بهذه المناسبة إن "جريمة خطف المطرانين واحتجاز الراهبات مدانة وتكشف عن الوجه الحقيقي البشع للمجموعات الإرهابية ومن يدعمها" لافتاً إلى أن هذه الجرائم تتناقض مع كل الأديان والشرائع والأخلاق". مشدداً على أن جرائم المجموعات الإرهابية تزيد السوريين تجذراً بأرضهم وإصراراً على التمسك بنهج حياتهم كعائلة واحدة.

وأكد القس هاروت سلميان رئيس طائفة الأرمن البروتستانت أن السوريين أخوة وشركاء في التاريخ والأرض والمصير موجهاً الدعاء لله ليعم السلام والوئام والمحبة أرض الوطن ويفك أسر المخطوفين.

ودعا كل الشرفاء في العالم إلى الإسهام بإطلاق سراح المطرانين والراهبات وكل المخطوفين المسيحيين والمسلمين لافتاً إلى أن السلام هو الحل الوحيد لمحاربة الحروب والنزاعات.

شارك في الصلاة أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد صالح إبراهيم وأمين فرع الجامعة للحزب الدكتور عبد القادر الحريري ورئيس جامعة حلب الدكتور محمود دهان ورؤساء الطوائف المسيحية في حلب وحشد من المواطنين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=2287